ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Adjectival Constructs in Standard Arabic

العنوان بلغة أخرى: تراكيب الإضافة الوصفية في اللغة العربية
المصدر: دراسات - العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: الجامعة الأردنية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: جرادات، عبدالعزيز أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج46, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 439 - 448
DOI: 10.35516/0103-046-003-030
ISSN: 1026-3721
رقم MD: 996029
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: +HumanIndex, +EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تراكيب الإضافة الوصفية | اللغة العربية | Adjectival Genitive Construct | Construct with A Possession Clitic | Spell-Out Domain | Word Insertion | Optional Number Agreement
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: هذه الدراسة تركز على نمطين من التراكيب الوصفية في اللغة العربية. التركيب الأول يتميز بحركة الجر على الاسم الموصوف والتركيب الآخر يشتمل على ضمير ملكية موصول بالاسم الموصوف. مؤخراً درست هذه التراكيب، ولكن الاختلافات بينهما لم تناقش بوضوح. في هذه الدراسة، اعتبر التركيب الأول فقط أنه حقل مستقل إذ أنه برفض إدخال أي كلمات جديدة بين مكوناته ولا يسمح بغياب التوافق النحوي في العدد بين هذه المكونات.

This study focuses on two constructs in Arabic; adjectival genitive constructs and adjectival constructs with a possession clitic. They have been previously studied in Kremers (2003) and Fassi (1999); however, the distinction in between is not clear. This study shows how they are syntactically different. Following the spell out algorithm (Chomsky 2001), I show that only the adjectival genitive construct should be a spell-out domain. Being a spell-out domain prevents accessing this domain after shipping it to interfaces. Therefore, word insertion and optional number agreement are prevented in the construct that forms a spell-out domain, which is the adjectival genitive construct.

ISSN: 1026-3721

عناصر مشابهة