ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور أسواق الأوراق المالية شبه الناشئة في تنويع المحفظة الاستثمارية: دراسة قياسية

العنوان بلغة أخرى: The Role of Semi-Emergent Markets in the Diversification of Investment Econometric Study
المصدر: مجلة دراسات اقتصادية
الناشر: جامعة عبدالحميد مهري - قسنطينة 2 - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: خياري، إيمان (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوداح، عبدالجليل (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: جوان
الصفحات: 931 - 956
DOI: 10.46317/1423-004-002-018
ISSN: 2392-5310
رقم MD: 996090
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأسواق شبه الناشئة | المحفظة الاستثمارية | التنويع الدولي | الأرتباط الشرطي الديناميكي | Frontier Markets | Portfolio Investment | International Diversification | Dynamic Conditional Correlation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

45

حفظ في:
المستخلص: This study aims to measure the potentiality of frontier markets that would be providing the American's investor with more gains as a result to portfolio diversification criteria. The way the idea might be achieved is based on testing the sensitivity of returns regarding frontier markets' fluctuations compared to that of S&P 500, and also with other investment classes working in emerging and developed markets for the same purpose. The study uses Multivariate generalized autoregressive conditional heteroskedasticity (MV-GARCH), and focuses on a Dynamic Conditional Correlation (DCC) that has been approached by (Engle, 2002). Based on that, daily returns for 18 Stock markets during the period between 2005 and 2013 have been used for the measurement. In conclusion, the findings show that a well diversified portfolio in frontier markets is beneficial for an American investor, because of the nearly non-existent integration observed between frontier markets and the S&P 500 index.

تهدف هذه الدراسة إلى قياس قدرة الأسواق شبه الناشئة على توفير خاصية التنويع لمحفظة المستثمر الأمريكي من خلال فحص حساسية عوائد هذه الأسواق للتقلبات في مؤشر S& P 500، ومقارنتها مع فئات الاستثمار الأخرى من الأسواق الناشئة والمتطورة، لهذا الغرض تم الاعتماد على نماذج الانحدار الذاتي المشروط بعدم تجانس تباين الأخطاء المعمم متعددة المتغيرات (MV- GARCH)، مع التركيز على نموذج الارتباط الشرطي الديناميكي (DCC) المقترح من طرف Engle سنة 2002. وعلى هذا الأساس تم استخدام العوائد اليومية لثمانية عشر (18) سوقاً للأوراق المالية وذلك للفترة الممتدة ما بين 2005 و2013. حيث جاءت نتائج هذه الدراسة لتؤكد أنه بمقدور الأسواق شبه الناشئة أن تقلل من مخاطر محفظة المستثمر الأمريكي، باعتبارها المستهدفة من هذه الدراسة، بسبب توفر خاصية التنويع، وأيضاً للارتباط الذي يكاد أن يكون منعدماً بين الأسواق شبه الناشئة ومؤشر S& P 500.

ISSN: 2392-5310