ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العواصم الثقافية العربية: بين الثقافة والسياحة الثقافية: دراسة حالة تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية (2015)

العنوان بلغة أخرى: Arab Cultural Capitals: Between Culture and Cultural Tourism: Case Study of Constantine Capital of Arab Culture (2015)
المصدر: مجلة دراسات اقتصادية
الناشر: جامعة عبدالحميد مهري - قسنطينة 2 - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: بن سيرود، فاطيمة الزهراء (مؤلف)
مؤلفين آخرين: صديق، ليندة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جوان
الصفحات: 186 - 201
DOI: 10.46317/1423-005-001-009
ISSN: 2392-5310
رقم MD: 996298
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السياحة الثقافية | السياح الثقافيون | التظاهرات الثقافية | عواصم الثقافة | Cultural Tourism | Cultural Tourists | Cultural Events | Cultural Capitals
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: Tourism received great attention from both developed and developing countries. Algeria is one of the countries that showed clear interest in the tourism sector and cultural tourism. This was reflected in the organization of cultural events, most notably the Constantine Capital of Arab Culture 2015. From this, our research aims to highlight the importance of organizing cultural events, especially in Algeria and to shed light on the capitals of Arab culture in general and the Constantine demonstration in particular, and it became clear through the results that the Constantine demonstration did not know the planned success due to the big difference between plans and implemented.

حظيت السياحة بعناية بالغة من دول العالم المتقدم والنامي على حد سواء، وتعتبر الجزائر من بين الدول التي أظهرت اهتماما واضحا بالقطاع السياحي والسياحة الثقافية وقد تجسد ذلك في تنظيم عدد من التظاهرات الثقافية لعل من أبرزها تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لسنة 2015، من ذلك هدف البحث إلى إبراز أهمية تنظيم التظاهرات الثقافية وخصوصا في الجزائر كبلد يتمتع بمقومات سياحية طبيعية وبشرية وإلى إلقاء الضوء على عواصم الثقافة العربية بشكل عام وتظاهرة قسنطينة بشكل خاص واتضح من خلال النتائج أن تظاهرة قسنطينة لم تعرف النجاح المخطط له نظراً للفرق الكبير بين ما خطط له وما تم تنفيذه.

ISSN: 2392-5310