ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







من تمكين إسرائيل إلي الشراكة الإستراتيجية: دور الولايات المتحدة في إدامة المأساة الفلسطينية

العنوان بلغة أخرى: From Enabling (Israel) To The Strategic Partnership: The United States Role In The Perpetuation Of The Palestinian Tragedy
المصدر: مجلة رؤية تركية
الناشر: مركز الدراسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية - ستا
المؤلف الرئيسي: العريان، سامي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج7, ع4
محكمة: نعم
الدولة: تركيا
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: ابريل
الصفحات: 33 - 52
DOI: 10.36360/1560-007-004-004
ISSN: 2458-8458
رقم MD: 998749
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: +HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: تتناول هذه الدراسة دور الولايات المتحدة في إدامة المأساة الفلسطينية في ظل تعتيم (إسرائيل) الحقائق الأساسية حول طبيعة الصراع وتاريخه في المحافل السياسية والإعلامية، وتحاول الدراسة الإجابة عن مجموعة من الأسئلة، منها: هل تستطيع الولايات المتحدة أن تؤدي دور الوسيط النزيه بين الطرفين كما تقوم بترويج نفسها في المنطقة في ظل أن الولايات المتحدة كانت على الدوام المصدر الرئيس لكل المعدات العسكرية الواردة إلى (إسرائيل) بما في ذلك أحدث التقنيات التكنولوجية والفنية، حتى تلك التي حُجبت أحياناً عن حلفاء الولايات المتحدة في حلف شمال الأطلسي، مثل مقاتلات F35 كما تزود الولايات المتحدة (إسرائيل) مجاناً بسائر الذخائر المتطورة، مثل القنابل العنقودية والفسفورية، التي تستخدم ضد المدنيين العزل.

This research examines the role of the United States in the perpetuation of the Palestinian tragedy under the Israeli obscuring of the basic facts related to the nature of the conflict in the main media and political forums. The research aims at answering one main question: can the U.S. be the evenhanded mediator between the conflict parties as it propagates itself in the region? Knowing that The U.S. has been the prime and permanent supplier of military equipment to Israel, including the latest technical technologies; even the ones that were withheld from the U.S. NATO allies, such as F35 strike fighter; as well as free of charge developed munitions, like cluster and phosphorus bombs that are used against unarmed civilians.

ISSN: 2458-8458

عناصر مشابهة