ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التحسين المستمر وعلاقته بالتميز في أداء العاملين: دراسة ميدانية

العنوان المترجم: Continuous Improvement and Its Relationship to Excellence in Employee Performance: A Field Study
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: محمد، حسين علي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج12, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 521 - 551
DOI: 10.21608/JCES.2021.168642
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 1150437
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التحسين المستمر | الكايزن | التاءات الخمسة | التميز في أداء العاملين | Continuous Improvement | Kaizen | 5 S | Excellence in Employee Performance
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

242

حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى توصيف العلاقة بين التحسين المستمر (الكايزن) من خلال التاءات الخمسة والتميز في أداء العاملين بوزارة العدل الكويتية، من خلال اختيار عينة من العاملين بالمستويات الإدارية المختلفة قدرت بــــ (415) مفردة، وتوصل البحث إلى النتائج التالية: -توجد علاقة بين التحسين المستمر (الكايزن) من خلال التصنيف والتميز في أداء العاملين بوزارة العدل الكويتية. -توجد علاقة بين التحسين المستمر (الكايزن) من خلال الترتيب والتميز في أداء العاملين بوزارة العدل الكويتية. -لا توجد علاقة بين التحسين المستمر (الكايزن) من خلال التنظيف والتميز في أداء العاملين بوزارة العدل الكويتية -توجد علاقة بين التحسين المستمر (الكايزن) من خلال المعايير والتميز في أداء العاملين بوزارة العدل الكويتية. -توجد علاقة بين التحسين المستمر (الكايزن) من خلال التأكيد والتميز في أداء العاملين بوزارة العدل الكويتية.

The research aimed to characterize the relationship between continuous improvement (kaizen) workers during the A's and the excellence in performance of the Kuwaiti Ministry of Defense, through a sample of selecting a sample from different administrative levels estimated at (415) single, and the research reached the following results: -There is a relationship between continuous improvement (kaizen) through classification and excellence in the Kuwaiti Ministry of Justice. -There is a relationship between continuous improvement (kaizen) through ranking and excellence in the workers of the Kuwaiti Ministry of Justice -There is a relationship between continuous improvement (Kaizen) through standards and excellence in the performance of employees of the Kuwaiti Ministry of Justice. -There is a relationship between continuous improvement (kaizen) through emphasis and excellence in the performance of employees of the Kuwaiti Ministry of Justice.

ISSN: 2090-3782