ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع الخدمات في المكتبة المركزية لجامعة صلاح الدين ومدى الاتجاه نحو الحوسبة: دراسة حالة

العنوان بلغة أخرى: The Services in Central Library of Salah Eldeen University and the Attitude to Computerize: Cause Study
المصدر: مجلة كلية التربية للبنات
الناشر: جامعة بغداد - كلية التربية للبنات
المؤلف الرئيسي: عباس، جمال أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج27, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 1043 - 1055
ISSN: 1680-8738
رقم MD: 1162442
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: يركز البحث على استعراض الخدمات المقدمة في المكتبة المركزية لجامعة صلاح الدين ومدى حوسبتها، فضلاً عن ذلك تناول البحث الجوانب التي تتعلق بمبنى المكتبة وموقعها والكادر الوظيفي والدعم المادي ومجموعة الكتب والمصادر المختلفة فضلاً عن الإجراءات الفنية، وكذلك التعرف على المشكلات التي تقف أمام المكتبة في حوسبة خدماتها، وتم استخدام منهج دراسة الحالة في تحليل البيانات المجمعة من خلال المصادر ذات العلاقة والمقابلة مع المسئولين عن الخدمات المقدمة في أقسام ووحدات المكتبة فضلاً عن الملاحظة المباشرة لتلك الخدمات. وخرجت الدراسة بمجموعة من النتائج والتوصيات تتعلق بتطوير المكتبة وحوسبة خدماتها والارتقاء بها إلى مستوى المكتبات التي تستخدم مختلف أنواع التكنولوجيا الحديثة في حوسبة خدماتها وتقديمها إلى مختلف المستفيدين من منتسبي الجامعة كافة وغيرهم بشكل أكثر تطوراً.

The aim object of research is to show the computerized services library of Salah aldeen University in Erbil city in Iraq, so the research treatment all side of library such as building, location, staff, finance, resource collection and services, we refer to. problem which face library such as administration and finance through the using Of case study method, reference source, meeting, online comment and data record. The study focus develop in library departments, users services, management, staff, the resource collection, building and location. The study ending with many results and recommendation to develop the library services by using modern Information system to all users inside and outside the university and link them with other modern communities.

ISSN: 1680-8738