ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







خبرة كوريا الجنوبية في التنمية المهنية للمعلم وإمكان الإفادة منها في دولة الكويت

العنوان بلغة أخرى: The Experience of South Korea in the Professional Development of Teachers and the Possibility of Benefiting from it in the State of Kuwait
المصدر: دراسات تربوية ونفسية
الناشر: جامعة الزقازيق - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: الحربي، دلال خالد شداد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مسيل، محمود عطا محمد علي (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع112
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يوليو
الصفحات: 49 - 88
DOI: 10.21608/sec.2021.191025
ISSN: 1110-3914
رقم MD: 1189910
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التنمية المهنية | كوريا الجنوبية | الكويت | Professional Development | South Korea | Kuwait
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

183

حفظ في:
المستخلص: تهدف التنمية المهنية إلى الحفاظ على كفاءة الأفراد، وإكسابهم مهارات جديدة تساعدهم على تحسين أدائهم، وفي كوريا الجنوبية، يتعين على معلمي المدارس الابتدائية المشاركة في أنشطة التنمية المهنية. وتفرض الحكومة ما لا يقل عن 20 ساعة من التنمية المهنية لكل معلم كل عام. ومع ذلك، فإن غالبية المعلمين يحضرون ما بين 40 إلى 60 ساعة من أنشطة التنمية المهنية لمواكبة التطورات الجديدة في مجالات خبرتهم، وتشجع الإدارات التعليمية تبادل المعلمين الكوريين لأفكارهم ودعم بعضهم البعض، ويعمل المزيد من المعلمين ذوي الخبرة على تقديم خطط الدروس وأنشطة الفصل الدراسي للمعلمين الأقل خبرة كل أسبوع بالمدارس الابتدائية ويتم تبادل المعلمين بين المدارس الابتدائية كل 5 سنوات، فالمعلمون لا يبقون في نفس المدرسة طوال حياتهم المهنية، مما يساعد ذلك في توفير فرص تعليمية متساوية لكل من الطلاب والمعلمين، بغض النظر عن الحالة الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع المحلي الذي توجد فيه المدرسة وتسعى دولة الكويت إلى تطوير نظام التنمية المهنية للمعلمين، مستفيدة من خبرات الكثير من الدول، وتأتي خبرة جمهورية كوريا الجنوبية على رأس هذه الخبرات التي يمكن لدولة الكويت أن تستفيد منها في تطوير نظام التنمية المهنية للمعلمين.

Professional development aims to preserve the competence of individuals, and to provide them with new skills that help them improve their performance. In South Korea, primary school teachers must participate in professional development activities. The government requires at least 20 hours of professional development for every teacher every year. However, the majority of teachers attend between 40 to 60 hours of professional development activities to keep up with new developments in their areas of expertise. Education departments encourage Korean teachers to share their ideas and support each other. More experienced teachers are working to provide lesson plans and classroom activities to less experienced teachers every week in primary schools. Teachers are exchanged between primary schools every 5 years, so teachers do not stay in the same school throughout their careers. This helps in providing equal educational opportunities for both students and teachers, regardless of the socio-economic status of the community in which the school is located. The State of Kuwait seeks to develop a professional development system for teachers, benefiting from the experiences of many countries. The experience of the Republic of South Korea is based on these experiences that the State of can benefit from in developing the professional development system for teachers.

ISSN: 1110-3914