ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







فاعلية مقرر إلكتروني في طرق تدريس التربية الفنية على التحصيل الفوري والمؤجل والاتجاه نحو الكمبيوتر لدى طلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية - جامعة المنيا

المصدر: مجلة البحث في التربية وعلم النفس
الناشر: جامعة المنيا - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: عبدالعزيز، هدى أنور محمد
مؤلفين آخرين: أبو زيد، أمل محمد محمود محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج 21, ع 2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2007
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 1 - 41
ISSN: 2090-0090
رقم MD: 33016
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى فعالية مقرر طرق التدريس الإلكتروني على التحصيل الفوري والمؤجل والاتجاه نحو الكمبيوتر لدى طلاب الفرقة الثالثة تربية فنية، وحاولت الدراسة الإجابة عن التساؤلات التالية: - ما فاعلية المقرر الإلكتروني المقترح في طرق التدريس على التحصيل الفوري والمؤجل؟ - ما فاعلية المقرر الإلكتروني المقترح في طرق التدريس على الاتجاه نحو الكمبيوتر؟ - هل هناك علاقة ارتباطيه بين التحصيل والاتجاه في التطبيق البعدي؟ وتكونت مجموعة الدراسة من 64 طالب وطالبة من الفرقة الثالثة تربية فنية. واستخدمت الدراسة معالجات إحصائية مختلفة في تحليل البيانات للتوصل إلى النتائج وأسفرت الدراسة عن النتائج التالية: - وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب مجموعة الدراسة في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي ومقياس الاتجاه نحو الكمبيوتر لصالح البعدي. - توجد علاقة ارتباطيه موجبة بين متوسطي درجات مجموعة الدراسة في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل ومقياس الاتجاه نحو الكمبيوتر وفي ضوء النتائج أوصت الدراسة بإجراء المزيد من الدراسات المتعلقة بالتعلم الإلكتروني في موضوعات ومراحل دراسية مختلفة.

This study aimed at investigating effectiveness of E-learn methodology course on immediate & ret ended achievement and on attitudes towards computer of art education undergraduate majors. The following questions were addressed: — What’s the degree of effectiveness of a suggested E-Learn methodology course on immediate and ret ended achievement ? — What’s the degree of effectiveness of a suggested E-Learn methodology course on their towards computer ? — Are there correlations between achievement and attitude in Post-study ? The sample consisted of “ sixty-four third-year art education majors. Present study used different methods to analyze the data in order to find out the results. The results revealed the following: - There were statistically significant differences in students achievement test and attitudes toward computer questionnaire in post study. - There were positive correlations between achievement and attitude in post-study. - Based on the above results, further studies were recommended to investigate the effect of using E-learning on other academic courses at different stages.

ISSN: 2090-0090

عناصر مشابهة