ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر استخدام نظام تكاليف تدفق القيمة (VSC) في دعم القدرة التنافسية للشركات الصناعية: دراسة ميدانية

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Using Value Stream Costing in Improving Competitive Ability in the Industerial Companies: A Field Study
المصدر: مجلة الدراسات التجارية المعاصرة
الناشر: جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: فودة، شوقي السيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أبو العطا، نانسى السعيد عبدالحميد (م. مشارك), سرور، محمد إبراهيم (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع7
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يونيو
الصفحات: 269 - 304
DOI: 10.21608/csj.2019.90667
ISSN: 2356-9255
رقم MD: 1000781
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

257

حفظ في:
المستخلص: This Paper aims to Study the Effect of Using Value Stream Costing in Improving Competitive Ability in The Industerial Companies. To Achieve This aime, The Research was devided to two Sections, The first one is to show the Theoretical Frame Work of the Resaerch, The Second one is to show The Field Study of the Research to test the Research Hypothes by distributing Aquestionnair List to Asample consists of the workers of Agroup of Industerial Companies for collecting data about study Variables. The Study Concluded that using Value Stream Costing Affects to Support Competitive Ability in The Industrial Companies Through decreasing costs, improving quality, Achieving Customer Satisfaction, Disposal of Wast in the production Process, Decreasing Waiting Time, Customer delivery time, And Time of movement in the Production Process.

يهدف هذا البحث إلى دراسة أثر استخدام نظام تكاليف تدفق القيمة في دعم القدرة التنافسية للشركات الصناعية المصرية. ولتحقيق هذا الهدف تم تقسيم هذا البحث إلى شقين، الشق الأول يتمثل في الإطار الفكري وهو التأصيل النظري لموضوع البحث والشق الثاني يتمثل في الدراسة الميدانية لاختبار فرض البحث وذلك من خلال توزيع قائمة استبيان على عينة من العاملين في مجموعة من الشركات الصناعية لجمع البيانات حول متغيرات الدراسة. وقد توصلت الدراسة إلى أن استخدام نظام تكاليف تدفق القيمة يؤثر في دعم القدرة التنافسية للشركات الصناعية من خلال خفض التكلفة، وتحسين الجودة، وتحقيق إرضاء العملاء، والتخلص من الهدر والفاقد في العملية الإنتاجية، وتخفيض وقت الانتظار ووقت التسليم ووقت الحركة في العملية الإنتاجية.

ISSN: 2356-9255