ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تسعير تأمين المحاصيل الزراعية باستخدام التوزيعات الاحتمالية: دراسة تطبيقية على محصول القمح بمصر

العنوان بلغة أخرى: Pricing of Agricultural Crops Insurance Using Probability Distributions: Applied Study on Wheat Crop in Egypt
المصدر: مجلة الدراسات التجارية المعاصرة
الناشر: جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: عبدالحميد، نها عبداللطيف (مؤلف)
المجلد/العدد: ع6
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يناير
الصفحات: 526 - 550
DOI: 10.21608/csj.2019.91033
ISSN: 2356-9255
رقم MD: 1000870
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يلعب القطاع الزراعي دورا حيويا وهاما في مجال التنمية الاقتصادية الشاملة لما يوفره في صورة نقدية أو خامات لقطاع الصناعة التحويلية وكذلك المساهمة في حل مشكلة البطالة، ومع ذلك فإن التغطية التأمينية المتوفرة له تتمثل في تأمين الحريق فقط، ولذلك تمت مناقشة إصدار وثيقة تأمين لتغطية كافة الأخطار التي يتعرض لها ذلك القطاع. ولذلك كان الهدف من هذا البحث هو اقتراح نموذج كمي لتسعير تأمين المحاصيل الزراعية من كافة العوامل التي تؤثر على درجة الخطر اعتمادا على نسبة الفاقد في المحصول بصفة عامة أيا كان سبب الخسارة بالتطبيق على محصول القمح لما له من أهمية استراتيجية. ولقد استخدم الباحث في التسعير بعض التوزيعات الاحتمالية الهامة (التوزيع الأسي السالب، توزيع باريتو، التوزيع اللوغاريتمي الطبيعي، وتوزيع جاما)، وعند عمل الاختبارات اتضح أن طبيعة البيانات تتفق مع التوزيع اللوغاريتمي الطبيعي والتوزيع الأسي السالب، إلا أن التوزيع الأسي السالب أفضل في تمثيل بيانات محصول القمح وذلك من واقع نتائج اختبار كولومجروف سميرنوف.

The agricultural sector plays an important and vital role in the field of comprehensive economic development for what it provides in monetary form or raw materials for the manufacturing sector as well as contributing in solving. The problem of unemployment. However, the insurance coverage available is only for fire insurance. Therefore, the issuance of an insurance policy to cover all risks to the sector was discussed. the aim of this study was to propose a quantitative model for pricing agricultural crop insurance from all factors that affect the degree of risk depending on the percentage of loss in the crop in general. Where the loss was caused by the application on the wheat crop because of its strategic importance. the researcher has used some important probability distribution in pricing. (Negative Exponential distributions, Pareto Dist., Log Normal Dist., and Gamma Dist.). When the tests were conducted, it was found that the negative exponential distribution was better in the representation of the wheat crop data For the reality of the results of the Kolmogorov Simonov test.

ISSN: 2356-9255