ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الإفصاح عن المعلومات البيئية على قيمة المنشأة مع التطبيق على شركة سيدي كرير للبتروكيماويات

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Environmental Information Disclosure on Firm’s Value with an Applied Study on Sidi Kerir Petrochemical Company
المصدر: مجلة الدراسات التجارية المعاصرة
الناشر: جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: فودة، شوقي السيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الشافعى، ياسر زكريا سيد أحمد (م. مشارك), عثمان، أمنية ماهر محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع7
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يونيو
الصفحات: 772 - 851
DOI: 10.21608/csj.2019.91020
ISSN: 2356-9255
رقم MD: 1001020
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

151

حفظ في:
المستخلص: The research targeted to Study and Test the Relationship between the levels of Environmental Disclosure of Industrial listed Companies on the one hand and firm value on the other. This study followed previous Academic Studies Analysis, to Derive Environmental Disclosure Index and using Content Analysis method of Financial Reporting of Industrial Companies listed in the Stock Exchange for the Years 2014- 2018. The Study found a Number of Findings, Including that environmental disclosure has Benefits to both Companies and Users of Environmental Information; the bodies will be able to rationalize their Investment Decisions in light of the reliance on such Information. Environmental Disclosure in the Egyptian Industrial Companies is not sufficient from the perspective of stakeholder groups. The Disclosure of Environment has Positive Impact on Society's Acceptance of the Company and the turnout for its Products, and in turn increases its investments. Environmental disclosure has informative Content Improves the investor's ability to make Decisions.

استهدف البحث دراسة أثر الإفصاح عن المعلومات البيئية على قيمة المنشأة مع دراسة حالة على شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، وفي ضوء ذلك اتبعت الدراسة منهج تحليل الدراسات الأكاديمية السابقة، وذلك بغرض اشتقاق مؤشر الإفصاح البيئي لكي يتم الاسترشاد به عند استخدام أسلوب تحليل المحتوى للتقارير المالية للشركة موضوع البحث عن السنوات 2014 حتى 2018 وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج منها: أن الإفصاح البيئي له منافع مزدوجة لكل من الشركة والجهات المختلفة المستخدمة للمعلومات البيئية، سوف تتمكن هذه الجهات من ترشيد قراراتها الاستثمارية في ضوء اعتمادها على هذه المعلومات. كما أن الإفصاح البيئي له مردود إيجابي على قبول المجتمع للمنشأة وإقباله على منتجاتها والتوسع في استثماراتها، وأن للإفصاح البيئي محتوى معلوماتي يحسن من قدرة المستثمر على اتخاذ القرارات.

ISSN: 2356-9255