ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دراسة سيكولوجية رسوم الأطفال في ضوء تحليل الأنماط الفراغية والتتابع أو التسلسل، والتشابه والإختلاف

العنوان بلغة أخرى: Studying Children Drawings Psychology in the Light of Analysing Spatial Patterns, Succession or Sequence, Similarity or Difference
المصدر: المجلة العلمية لجمعية إمسيا التربية عن طريق الفن
الناشر: جمعية إمسيا التربية عن طريق الفن
المؤلف الرئيسي: حسن، مصطفى محمد عبدالعزيز (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالعزيز، نهى مصطفى محمد (م. مشارك), فراج، عفاف أحمد محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع17
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يناير
الصفحات: 1 - 21
DOI: 10.21608/AMESEA.2019.76270
ISSN: 2356-9921
رقم MD: 1002086
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

186

حفظ في:
المستخلص: Introduction: this research deals with the importance of the Study of Children Drawings Psychology in the light of their relationship with some other variables and the conclusions that scientists have come up with about this topic as well as a number of proposed variables as independent variables and trying to perceive the impact of these variables on children drawings and identity properties. Target: To detect the impact of some proposed variables on children drawings and identity properties that have not been dealt with before by scientists. Hypothesis: there is a positive relationship between children drawings and identity properties and some proposed variables that have not been dealt with before by scientists (type's analysis, succession or sequence/ Similarity or difference). Methodology: correlated descriptive method.

مقدمة: يدور هذا البحث حول أهمية دراسة سيكولوجية رسوم الأطفال في ضوء ارتباطها ببعض. المتغيرات، وما توصل إليها العلماء من نتائج في هذا الموضوع، واقتراح عدد من المتغيرات المقترحة كمتغيرات مستقلة ومحاولة التوصل إلى تأثير هذه المتغيرات على الرسوم في ضوء سمات الشخصية عند الأطفال. الهدف: الكشف عن تأثير بعض المتغيرات المقترحة (التي لم يتناولها الباحثون من قبل) على خصائص رسوم الأطفال وسمات شخصياتهم. الفرض: توجد علاقة إيجابية بين خصائص رسوم وسمات الأطفال وبعض المتغيرات المقترحة في البحث الحالي وهي: تحليل الأنماط/ التتابع أو التسلسل/ التشابه والاختلاف. المنهج: المنهج الوصفي الترابطي.

ISSN: 2356-9921