ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإتصال القائم علي قضايا التصميم المرتكز علي المستخدم: تصميم نموذج إتصالي جديد

العنوان بلغة أخرى: Communication Based on User-Centered Design Issues: Design a New Communication Model
المصدر: المجلة العلمية لجمعية إمسيا التربية عن طريق الفن
الناشر: جمعية إمسيا التربية عن طريق الفن
المؤلف الرئيسي: علي، إبراهيم حسن (مؤلف)
المجلد/العدد: ع17
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يناير
الصفحات: 177 - 193
DOI: 10.21608/AMESEA.2019.76329
ISSN: 2356-9921
رقم MD: 1002118
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاتصال المرئي | تصميم واجهة المستخدم | التصميم المرتكز علي المستخدم | التفاعل بين الانسان والحاسوب | Visual Communication | User Interface Design | User Centerd Design | Humancomputer Interaction
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

66

حفظ في:
المستخلص: هذا البحث يقدم نموذج جديد للعملية الاتصالية خلال قضايا التفاعل بين الإنسان والحاسوب، يسعي من خلاله لتحليل العلاقة بين المستخدم وبين مصمم واجهة المستخدم بشكل أكثر دقة. إن تطور الفكر التسويقي نحو مفهوم التصميم المرتكز على المستخدم أدى بلا شك إلى تغير العلاقة بين المصمم (المرسل)- الموكل من قبل أصحاب المصلحة أو المؤسسة- وبين المستخدم (المستقبل)، إلى جانب هذا فإن وسائط الاتصال المرئي تحولت من كونها مجرد وسائط عرض رقمي لتصبح معتمدة بشكل كلي أو جزئي على التفاعل المباشر بين المستخدم والأنظمة الرقمية. ومن هنا دعت الحاجة بعد تطور وسائط الاتصال الرقمي واستحداث مصطلحات جديدة إلى تحليل العلاقة الاتصالية بين المرسل والمستقبل بشكل أكثر دقة. لا شك أن هذا سيكون ل دور في تفسير لماذا أن بعض التصميمات تكون أكثر نجاحا وفاعلية في توصيل المعاني للمستخدمين عن تصميمات أخرى. كما انه سيساعد مصممين واجهة المستخدم في تحقيق اتصال فعال مع المستخدمين وتقديم أداء أفضل.

This research provides with a new model of the communicative process during the issues of human interaction with the computer, by which it tries to analyze the relationship between the user and the user interface designer more accurately. The development of marketing approach towards the concept of user-centered design has undoubtedly led to a change in the relationship between the designer (the sender) - entrusted by the stakeholders or the institution - and the user (the receiver) to become fully or partially dependent on direct interaction between the user and digital systems. Hence, there is need after the development of digital means of communication and the development of new terms, to analyze the communicative relationship between the sender and the receiver more accurately. Undoubtedly, this will play a role in explaining why some designs are more successful and effective in conveying meanings to users than others. It will also help UI designers to achieve effective communication with users and provide better performance.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

ISSN: 2356-9921