ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







صور الفاء ودلالاها فى الحديث النبوي الشريف: حديث لا عمل إلا بالنية أنموذجاً

العنوان بلغة أخرى: Types of "Alfaa" And Its Implications in the Prophet's Hadith: Hadeeth There is no Work Except with Intention Model
المصدر: مجلة إشكالات في اللغة و الأدب
الناشر: المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك بتامنغست - معهد الآداب واللغات
المؤلف الرئيسي: بوترعة، عبدالحميد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 344 - 357
ISSN: 2335-1586
رقم MD: 1004410
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الفاء | الحديث النبوي | معاني | سياق | دلالة | وظيفة | بنية | النص
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يعد حرف (الفاء) من أهم حروف المعاني الأكثر دورانا في الكلام، والأعلى حضورا في التراكيب، التي عني النحاة بمعانيها، والبحث في ما تتركه من أثر في مبانيها، هذا الحرف الذي كان حاضرا في الحديث النبوي الشريف وظيفة ودلالة. من هنا نسعى في مقالنا هذا إلى الكشف عن المعاني التي تتضمنها الفاء، والوظائف التي تقوم بها في السياق النصي للحديث الأول من كتاب "الأربعون النووية"، حديث (لا عمل إلا بالنية) بالنظر والتحليل في أوجهها الإعرابية، وأثرها في بنيته ودلالته.

The letter Al-Fa'a is one of the most important meanings letters and the highest presence in of the most important meanings of speech. The most prominent of these is the structure. This letter make researcher suffer for gathering its meanings and hence the impact of it on the language structure. This letter was there in Prophet's Hadith in function and semantics. in this article we strive to uncover the meanings of Al-Fa'a and the functions of it in the Text context of "forty nuclear" specifically the first hadith "It only works with intention", to analyze its Grammatical aspects and its function and semantics'.

ISSN: 2335-1586

عناصر مشابهة