ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع استخدام الفصول الأفتراضية في جامعة سكاريا بتركيا من وجهة نظر الطلبة

العنوان بلغة أخرى: Reality of Using Virtual Classroom in Sakarya University in Turkey From the Point of View of Students
المصدر: مجلة الفنون والأدب وعلوم الإنسانيات والاجتماع
الناشر: كلية الإمارات للعلوم التربوية
المؤلف الرئيسي: الجادر، هدي خورشيد شوكة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع39
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يونيو
الصفحات: 260 - 276
DOI: 10.33193/JALHSS.39.18
ISSN: 2616-3810
رقم MD: 1004902
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: قد أجريت هذه الدراسة للتحقق من واقع الفصول الافتراضية في منصة التعلم عن بعد من وجهة نظر الطلبة بجامعة سكاريا في قسم هندسة الحاسوب لمعرفة الواقع والصعوبات التي تواجه الطلبة. وقد حددت مشكلة الدراسة في السؤال الرئيسي (ما واقع استخدام الفصول الافتراضية في منصة التعلم عن بعد من وجهة نظر الطلبة بجامعة سكاريا؟) ويتفرع من السؤال الرئيسي عدد من الأسئلة الفرعية التي تمت الإجابة عليهم باستخدام المنهج الوصفي وللتحقق من ذلك تم إعداد استبانة لمعرفة هذا الواقع وتكونت الاستبانة من (26) فقرة فيما تم التحقق من صدق الأداة بناءاً على صدق المحكمين وصدق الاتساق الداخلي وثباتها باستخدام معامل الثبات لبيرسون الذي بلغ (0.77) وقد تم تطبيقها على عينة الدراسة المكونة من (47) طالب وأجريت عملية التحليل الإحصائي باستخدام قانون فشر لاستخدام الوسط الحسابي والوزن المئوي وقد أسفرت نتائج الدراسة بأنه لا يحقق جميع الأهداف التربوية حيث أنه خالي من الأنشطة الاثرائية والأمثلة التوضيحية التي تزيد من خبرة الطالب وحسب قابلياتهم وقدراتهم للإسراع من تعلمهم. وفي ضوء نتائج الدراسة أوصت الباحثة بعدد من التوصيات منها تطوير المقررات الإلكترونية وطرق التدريس لتتوافق مع متطلبات التعلم بنظام الفصول الافتراضية في منصة التعلم عن بعد. وأن يكون المدرس أكثر اهتماما من حيث أثراء الموقع بالمواد الدراسية والأنشطة التعليمية ليكون الطالب أكثر الماما بالمادة الدراسية ولرفع مستوى ترسيخهم للمعلومات.

Virtual classroom are online environments that enable students and instructors to interact as if they were face to face in classroom in this study researchers need to know the reality and difficulties that students facing, from the virtual classroom in distance learning in Sakarya University in computer engineering department. Study problem limited in the main question (what is the reality of using the virtual classroom in distance learning project from student view Point of Sakarya University). The main question divided into several secondary questions that have been answered by using the descriptive analytical method and for verifying from this, an questionnaire have been prepared to know this reality and questionnaire contained (26) item and also verifying tool trueness according to trueness of arbitrators and internal consistency reliability by using Pearson correlation coefficient that reach to (0.77) and included a sample of the study randomized (47) student. The statistical analyzing process made by using Fisher law of using accounting medium and percent weight. Results of study showed that it does not achieved all educational objectives because it is empty from the fruitful activities and the explanation examples (interactive and clarification) that don’t increase student experience according to their abilities and capabilities for fasting their learning.

ISSN: 2616-3810