ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أخصائي المكتبات العاملين بمشروع التكشيف بالفهرس الموحد للجامعات المصرية: دراسة ميدانية

العنوان المترجم: Library Specialist Working in The Indexing Project with The Unified Index of Egyptian Universities: Field Study
المصدر: مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية
الناشر: جامعة المنيا - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: محمد، الحسن شعبان أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع12
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: سيبتمبر
الصفحات: 156 - 182
DOI: 10.21608/JEDU.2017.74977
ISSN: 1687-3424
رقم MD: 1004953
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

35

حفظ في:
المستخلص: تناولت هذه دراسة العاملين بمشروع التكشيف بالجامعات المصرية، وذلك برصد آرائهم من حيث التأهيل والتدريب، ومن حيث أدلة العمل الاسترشادية الصادرة عن وحدة المكتبة الرقمية، ومن خلال الدراسة تبين أن أخصائي المكتبات العاملين بمشروع التكشيف لم يتلقوا التدريب والتأهيل الكاف الذي يؤهلهم إلى إنشاء تسجيلات تحليلية على درجة عالية من الجودة والدقة، إضافة إلى عدم كفاية أدلة العمل الصادرة عن وحدة المكتبة الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات حيث أنها لا تعبر عن كل حالات التكشيف التي يتم التعامل معها وذلك من الناحية اللغوية والفنية.

It also aimed at shedding light on the indexing project related to the union catalog of Egyptian university libraries by identifying the stages of the indexing project. Recognition of the main stages of papering the analytical records and the technical tools used, is one of the essential aims of the current study. In the meantime, the researcher also identified the errors committed with in the analytical records and indicated the points of views of those who work with the indexing project and their justifications of such errors. The researcher used both the descriptive analytical and evaluative methods to achieve the objectives of the current study.

ISSN: 1687-3424