ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التنافس بالموارد البشرية: كيف تجعل المنظمات مواردها البشرية ورقتها الرابحة في عالم الأعمال؟ "مع الإشارة إلى حالة كوندور إلكترونيكس"

العنوان بلغة أخرى: Competitiveness in Human Resources: How Organizations Make of Human Ressources a Trump in Business Community? "the Case of CONDOR ELECTRONICS Company"
المصدر: مجلة البشائر الاقتصادية
الناشر: جامعة طاهري محمد، بشار - كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: شريفي، مسعودة (م. مشارك)
مؤلفين آخرين: الطيب، فراج (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: أبريل
الصفحات: 783 - 793
DOI: 10.33704/1748-005-001-047
ISSN: 2437-0932
رقم MD: 1005218
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: العالم بأسره يتغير، وبيئة الأعمال كجزء منه هي الأخرى تتغير. وتكاد تكون هذه هي الحقيقة الوحيدة الثابتة في عصرنا الحالي. شروط لعبة الأعمال هي الأخرى تتغير ولكن مهما تغيرت يبقى الإنسان محورها الرئيسي. ولهذا يلاحظ أن المنظمات التي استطاعت أن تكسب ورقة الموارد البشرية هي المؤسسات التي تتربع على القمة. تهدف هذه الدراسة إلى إلقاء الضوء على الكيفية التي تستطيع المنظمات من خلالها أن تحول مواردها البشرية إلى ورقة رابحة تساعدها على تحقيق الفوز بسباق المنافسة. كما تهدف إلى التعرف على واقع الموارد البشرية في إحدى المنظمات الوطنية، والمتمثلة في كوندور إلكترونيكس.

The world is continually changing including business environment. This is nearly the only constant truth in our daily life. Business game rules change as well even if human beings are their central axes. In this regard, organizations which take advantage of human resources dominate business affairs. This research study aims at shedding light on how organizations could make of human resources a trump that helps them achieve success in competitiveness race through the case the Algerian Company Condor Electronics.

ISSN: 2437-0932