ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مدى إمكانية تكييف النظام المحاسبي المالي مع متطلبات الإفصاح المحاسبي عن رأس المال الفكري: دراسة تطبيقية

العنوان بلغة أخرى: The Possibility of Adapting the Financial Accounting System to the Requirements of Accounting Disclosure for Intellectual Capital: An Empirical Study
المصدر: مجلة الاستراتيجية والتنمية
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: بوفرح، أمينة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: أوت
الصفحات: 199 - 221
DOI: 10.34276/1822-009-003-010
ISSN: 2170-0982
رقم MD: 1005568
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تحليل إمكانية تكييف النظام المحاسبي المالي في الجزائر مع متطلبات الإفصاح المحاسبي عن رأس المال الفكري. تنبع أهمية الدراسة من الدور الكبير الذي يلعبه رأس المال الفكري بعناصره المختلفة في استمرارية ونجاح المؤسسات في الوقت الحاضر. توصلت الدراسة أن هناك نقص في الإفصاح عن رأس المال الفكري وفقا للنظام المحاسبي المالي، ما يجعل من الضروري وضع معيار محاسي لرأس المال الفكري وكيفية الإفصاح عنه في البيانات المالية وفقا لمتطلبات الإفصاح.

This study aims to analyze the possibility of adapting the accounting system in Algeria to the requirements of accounting disclosure for intellectual capital. The importance of the study stems from the great role of intellectual capital in its various elements in the continuity and success of the institutions at present. The study concluded that there is a lack of disclosure of intellectual capital in the financial accounting system, which makes it necessary to establish an accounting standard for intellectual capital and how to disclose it in the financial statements in accordance with disclosure requirements.

ISSN: 2170-0982