ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور آليات الطاقة الخضراء في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة بالجزائر

العنوان بلغة أخرى: The Role of Green Energy Mechanisms in Achieving Sustainable Agricultural Development in Algeria
المصدر: مجلة الاستراتيجية والتنمية
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: بطاهر، بختة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن شني، عبدالقادر (م. مشارك), بسدات، كريمة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج9, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: جويلية
الصفحات: 58 - 74
DOI: 10.34276/1822-009-997-018
ISSN: 2170-0982
رقم MD: 1007613
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الطاقة الخضراء | الزراعة | التنمية الزراعية المستدامة | الجزائر | Green Energy | Agricultural | Sustainable | Agricultural Development | Algeria
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

27

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور آليات الطاقة الخضراء في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة في الجزائر، فالطاقة الخضراء تعتبر عنصراً جوهرياً من عناصر تلبية جميع الاحتياجات الإنسانية، كما أنها تقوم بدور هام في تحقيق الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية المتعلقة بالتنمية المستدامة خاصة زراعية ففكرة التنمية الزراعية المستدامة إحدى الأفكار التي تبلورت في الثمانينات، استجابة إلى التغيرات المتنامية بأن السياسات والبرامج الزراعية القطرية والدولية ينبغي أن تنطوي على مجموعة من المسائل الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والثقافية لكي تساهم في نجاحها. ومن خلال دراستنا توصلنا إلى أن للطاقة الخضراء مساهمة قيمة في تعزيز مستوى التنمية الزراعية بالجزائر إن حسن استخدامها.

The aim of this study is to identify the role of green energy mechanisms in achieving sustainable agricultural development in Algeria. Green energy is an essential element in meeting all humanitarian needs and plays an important role in achieving the social, economic and environmental aspects of sustainable development, especially agriculture. In response to growing changes that national and international agricultural policies and programs should involve a range of economic, environmental, social and cultural issues in order to contribute their success. Through our study, we found that green energy is a valuable contribution to enhancing the level of agricultural development in Algeria.

ISSN: 2170-0982