ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع ممارسة القيادات الإدارية النسائية للإدارة بالتجوال في مركز دراسة الطالبات بالجامعات السعودية

العنوان بلغة أخرى: Management by Wandering Around as Practised by Female Administrative Leaders in Female Student's Study Centers in Saudi Universities
المصدر: المجلة التربوية
الناشر: جامعة الكويت - مجلس النشر العلمي
المؤلف الرئيسي: البشر، فاطمة عبدالله بن محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج33, ع131
محكمة: نعم
الدولة: الكويت
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: يونيو / شوال
الصفحات: 101 - 140
DOI: 10.34120/0085-033-131-012
ISSN: 1029-810X
رقم MD: 1011984
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

88

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن واقع ممارسة القيادات الإدارية النسائية للإدارة بالتجوال في مركز دراسة الطالبات بالجامعات السعودية، وتحديد معوقات ممارسة الإدارة بالتجوال ومتطلبات تحسينها، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، وبلغت عينة الدراسة (143) من القيادات النسائية في جامعة الملك سعود وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ووظفت الباحثة الاستبانة كأداة لجمع المعلومات، وتوصلت الدراسة الحالية إلى عدد من النتائج، أهمها: أن واقع ممارسة القيادات الإدارية النسائية للإدارة بالتجوال في مركز دراسة الطالبات بالجامعات السعودية كان بدرجة عالية من وجهة نظر مفردات عينة الدراسة، كما حصلت معوقات ممارسة الإدارة بالتجوال على درجة متوسطة من وجهة نظر مفردات عينة الدراسة، وحصلت متطلبات تحسين ممارسة القيادات الإدارية النسائية للإدارة بالتجوال على درجة عالية من وجهة نظر مفردات عينة الدراسة، وتوصي الباحثة بتصميم برامج تدريبية للقيادات النسائية في مجال الإدارة بالتجوال.

The study aims to explore the status of management by wandering around as practiced by female adminsitrative leaders in female students’ study centers in Saudi universities, through identifying obstacles and requirement of improvement. The researches used the descriptive approach. Results revealed a high level of performance, and an average consideration of obstaeles. Requirement for improving such practice were high. Suggestions for improvement were cited.

ISSN: 1029-810X