ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المحددات الأساسية المييزة لسمات شخصية لاعبي الجيدو: دراسة متمحورة حول فئة الأوزان ومستويات الإنجاز

العنوان بلغة أخرى: Les Déterminant Principaux Caractérisant des Traits de la Personnalité des Judokas Etude sur les Catégories de Poids et les Niveaux D’exécution
المصدر: المجلة العلمية العلوم والتكنولوجية للنشاطات البدنية والرياضية
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - معهد التربية البدنية والرياضية
المؤلف الرئيسي: بن صايبي، يوسف (مؤلف)
المجلد/العدد: ع8
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2011
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 217 - 227
DOI: 10.54031/2070-000-008-017
ISSN: 1112-4032
رقم MD: 1012281
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

20

حفظ في:
المستخلص: تعتبر رياضة الجيدو نشاط رياضي محدد له نوعية خاصة من الأفراد الرياضيين لممارسة هذا النشاط فبالرغم من اختلاف أدائهم في الوجبات الحركية والخططية والفنية أثناء المنافسة إلا أنهم قد يتشابهون في معظم السمات النفسية والتي قد تميزهم عن غيرهم من الرياضيين نتيجة متطلبات هذا النشاط، ومن خلال هذا لا بد وأن تكون هناك سمات خاصة للاعب الجيدو التي يتسم بها وتميزه عن غيره من زملائه داخل الفريق الواحد.

Le Judo est considéré comme étant une activité sportive bien définie, qui dispose d’une qualité spécifique d’individus sportifs pour la pratiquer. Cependant, malgré les divergences qui existent dans l’exécution des obligations gestuelles, tactiques et artistiques durant la compétition, les judokas se ressemblent dans la majorité des traits psychologiques qui pourraient, d’une part, les caractérisés des autres sportifs selon les demandes de l’activité. De ce fait, il est évident qu’il existe des traits spécifiques au judoka qui peuvent le distingués et le différencier de ses camarades, et dans l’équipe elle-même.

ISSN: 1112-4032