ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الثقافة والاتصال في ترقية النشاطات الرياضية

العنوان بلغة أخرى: The Role of Culture and Communication in the Promotion of Sports
المصدر: مجلة علوم الإنسان والمجتمع
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
المؤلف الرئيسي: الهذبة، مناجلية (مؤلف)
المجلد/العدد: ع28
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 179 - 196
DOI: 10.37136/2000-000-028-008
ISSN: 2253-0347
رقم MD: 1015253
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الثقافة | الاتصال | الثقافة الاتصالية | ترقية النشاطات الرياضية | Communication | Communication Culture | Promotion of Sports Activities
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

23

حفظ في:
المستخلص: The sport is a contemporary means of performing many tasks, and reflects the level of development and progress of nations and their societies. A new look in our time towards sports culture has become an important mechanism in the process of cultural adaptation in society. From the practitioner or the viewer, so that it is based on the interaction between the individuals. Therefore, it is necessary for the practitioner of sport to recognize the values and levels of his audience and to address them according to these levels. In this sense the aim of this article is to try to highlight the role of culture and communication in the promotion of Sports Atat.

تعد الرياضة وسيلة معاصرة لأداء الكثير من المهام، وتعبر عن مستوى تطور وتقدم الأمم ومجتمعاتها، وقد تكونت نظرة جديدة في عصرنا الراهن نحو الثقافة الرياضية على اعتبار أنها تعد إحدى الآليات المهمة في عمليات المواءمة الثقافية في المجتمع فهي تثمر النضج الاجتماعي لكل من الممارس أو المشاهد، بحيث تقوم على التفاعل بين الأفراد، وعلى ذلك فإنه من الضروري للممارس للرياضة أن يتعرف على قيم ومستويات جمهوره ومخاطبتهم وفق هذه المستويات، من هذا المنطلق يهدف هذا المقال إلى محاولة إبراز دور الثقافة والاتصال في ترقية النشاطات الرياضية.

ISSN: 2253-0347