ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير إستخدام التدريب المركب للقوة الخاصة على فعالية أداء بعض حركات الرمية الخلفية للمصارعين

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Using Compound Training OF Specific Strength On The Performance Effectiveness OF Some Back Cast Movements For Wrestlers
المصدر: مجلة كلية التربية
الناشر: جامعة كفر الشيخ - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: الروبي، محمد رضا حافظ (مؤلف)
مؤلفين آخرين: المعداوي، أحمد عبدالعزيز عبدالرحمن (م. مشارك), زينة، أحمد محمد محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج19, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 33 - 60
ISSN: 2535-2180
رقم MD: 1015913
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على "تأثير استخدام التدريب المركب للقوة الخاصة على فعالية أداء بعض حركات الرمية الخلفية للمصارعين". -قد لاحظ الباحث أن بعض لاعبي المصارعة بالرغم من إتقانهم للمهارات الأساسية للمصارعة حركاتها الهجومية والدفاعية إلا أنهم لا يحققون مراكز تتناسب مع ما يمتلكون من تلك المهارات وقد يرجع الباحث ذلك إلى افتقاد هؤلاء اللاعبين لصفة القوة الخاصة. -تم إجراء الدراسة على عينة من المصارعين من ١٧:١٥ سنة من لاعبي المصارعة من مركز شباب بيلا الرياضي وقد بلغ المجتمع الأصلي للدراسة (٣٦) مصارع تم اختيارهم بالطريقة العمدية، وأجريت الدراسة الاستطلاعية على (١٦) لاعب أما الدراسة الأساسية أجريت على (٢٠) لاعب قسموا إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (١٠) لاعبين. -وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين الأولى تجريبية والأخرى ضابطة بأسلوب للقياسين القبلي والبعدي كما استند الباحث إلى الأدوات والوسائل التي تعمل على تحقيق هدف البحث.

The study aimed to identify The Effect of Using Compound Training OF Specific Strength on the Performance Effectiveness OF Some Back Cast Movements for Wrestlers. -The researcher noted that some wrestlers, despite their mastery of the basic skills of wrestling offensive and defensive movements, but they do not achieve centers commensurate with the skills they possess may be attributed to the researcher to pick these players to the Specific Strength. -The study was conducted on a sample of wrestlers from 15:17 years of wrestling players from the youth center of Bella Sports has reached the study was conducted on (20) The player was divided into two groups, one of which was experimental and the other an officer of each (10) players. -The researcher used the experimental method in designing the first experimental groups and the other in the style of the tribal and remote measurements. The researcher also relied on the tools and methods that work to achieve the goal of the research.

ISSN: 2535-2180