ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاستراتيجية الدولية لمكافحة الفساد وأثرها على التشريع الجزائري

العنوان بلغة أخرى: International Anti-Corruption Strategy and its Impact on the Algerian Legislation
المصدر: مجلة الدراسات الحقوقية
الناشر: جامعة سعيدة الدكتور مولاى الطاهر - كلية الحقوق والعلوم السياسية - مخبر حماية حقوق الانسان بين النصوص الدولية والنصوص الوطنية وواقعها في الجزائر
المؤلف الرئيسي: مرغنى، حيزوم بدر الدين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: قماري، سليم (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع12
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 82 - 116
DOI: 10.35777/1799-000-012-004
ISSN: 2392-4985
رقم MD: 1022299
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مكافحة الفساد | التعاون الدولي | الأجهزة الوطنية | Anti_Corruption | International Cooperation | National Organs
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

20

حفظ في:
المستخلص: يتناول مقال استراتيجية مكافحة الفساد من المنظور الدولي والوطني معالجة أهم ظاهرة اجتماعية تضرب المجتمعات الإنسانية وخاصة في ظل العولمة وما لحقها من تغيرات مفاجئة. حيث استشعر المجتمع الدولي خطورة هذه الآفة ومدى تهديدها لعملية التنمية والحكم الراشد، ما دعي إلى استنفار الجهود لمجابهة الفساد والقضاء عليه. هذا ما حاولنا تناوله في دراستنا هذه لمعالجة الموضوع من خلال التطرق أولا إلى التمهيد تمثل في ضبط مفاهيم الدراسة وتحديدها، ثم إلى الجهود الدولية والإقليمية لمكافحة الفساد في المحور الثاني، وما هو تأثير هذه الجهود على المستوى الوطني وما أفرزته من ترسانة قانونية خاصة بعد مصادقة الجزائر على الاتفاقية الأمية المناهضة للفساد والتصدي له وهذا في المحور الأخير.

The Anti-Corruption Strategy article tackles the most important social phenomenon that affects human societies, especially in the light of globalization and its sudden changes, as the international community senses the seriousness of this scourge and its threat to the development process of good governance, which called for the mobilization of efforts to confront and eliminate corruption. This what we have tried to address in this study talking about; first of all; the issue of the international efforts to fight corruption. Second of all; the impact of these efforts on the national level and the resulting legal arsenal, especially after the ratification of Algeria to the United Nations Convention against Corruption and tackles it.

ISSN: 2392-4985