ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Impact of Technology Orientation on Organizational Performance: An Applied Study on the Tourism Companies and Hotel Operators in Egypt

العنوان بلغة أخرى: تأثير التوجه التكنولوجي في الأداء المؤسسي: دراسة تطبيقية على شركات السياحة والفنادق في مصر
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: خطاب، هاني أحمد على إبراهيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: السيد، سالي فتحي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج15, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 30 - 35
DOI: 10.21608/JAAUTH.2018.47950
ISSN: 1687-1863
رقم MD: 1022767
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
The Tourism Companies | Hotel Operations | Technology Orientation | Organizational Performance
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

26

حفظ في:
المستخلص: في ظل البيئة الحالية التي تشهد تغيرات سريعة ومتلاحقة في جميع المجالات، يجب أن تضع أي صناعة في اعتبارها المتطلبات المختلفة لعملائها حتى تتمكن من مواكبة هذه التغييرات. سواء أكانت في شكل تزايد المنافسة أو التغير في دوافع واتجاهات العملاء أو التطور التكنولوجي المستمر. هدفت هذه الدراسة إلى تحديد تأثير التوجه التكنولوجي وما يتعلق به في الأداء التنظيمي ككل، مثل (البيانات والمعلومات الصحيحة في الوقت المناسب (ERP) نظام تخطيط موارد المؤسسات، وأدوات التصميم بمساعدة الحاسب الآلي وأنظمة التحكم والتشغيل الآلي للأدوات المميكنة). وذلك بالتطبيق على شركات السياحة والفنادق في مصر ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة: أن هناك تأثيراً ذو دلالة إحصائية للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في أداء شركات السياحة والفنادق، مما يتطلب أن تولي الإدارة العليا - في هذه المؤسسات المزيد من الاهتمام بالتغيرات التكنولوجية.

This study aims to identify the impact of technology orientation and relevant items on the overall organizational performance, such as (correct and timely data and information, ERP; Enterprise Resource Planning system, computer aided design tools and control systems and automation of tools), by application to The Tourism Companies and Hotel Operators in Egypt.

ISSN: 1687-1863