ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Uniqueness of ISIS: Achievements and Inevitable Setbacks 2014 - 2018

العنوان بلغة أخرى: تفرد داعش: إنجازات وإخفاقات 2014 / 2018
المصدر: دراسات - العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: الجامعة الأردنية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: المومني، حسن محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الهزايمة، وسام (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج46, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 537 - 550
DOI: 10.35516/0103-046-004-039
ISSN: 1026-3721
رقم MD: 1022950
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: +EduSearch, +HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تنظيم داعش | العولمة | مواقع التواصل الاجتماعي | الارهاب | ISIS | Globalisation | Millennials | Virtual Caliphate | Social Media | Terrorism
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الورقة لتحليل وفهم الدوافع والمعتقدات التي دفعت البعض للانضمام لداعش إضافة لتحليل طبيعتها المتفردة من خلال الإجابة على تساؤل ما الذي يجعل هذا التنظيم استثنائي دون غيره من المنظمات المتشددة الإرهابية كما أن الورقة تقيم كيف استطاعت داعش الاستمرار بالرغم من الإخفاقات وانتهاء سيطرتها على الأرض وذلك من خلال توظيف منهج الحالة الدراسية الذي يعتمد على تحليل الأدبيات الرئيسية والثانوية المتعلقة بدراسة داعش والاختلافات بينها وبين المنظمات المتشددة الأخرى وخاصة داعش إضافة لذلك فإن الورقة تقوم بتحليل تاريخ المنظمات الإرهابية الأخرى وذلك فيما يتعلق بالمتغيرات الجيوسياسية وعلاقة داعش العميقة مع هذه المنظمات. توصلت هذه الدراسة إلى نتيجة مفادها بأنه نتيجة لطبيعتها الايديولوجية وفكرها المتطرف إضافة لعلاقتها الافتراضية مع مؤيديها على مستوى العالم فإنه من الممكن ان تستمر داعش وإعادة إنتاج نفسها بشكل أخر بالرغم من مفقدانها الخلافة والسيطرة الجغرافية.

This paper aims to understand the driving beliefs of those who join ISIS and unpick its unique nature, answering what makes ISIS exceptional. The paper assess how ISIS survives in the face of territorial setbacks and investigates ISIS from outer and inner perspectives, employing case study approach through primary and secondary literature to provide insight into the main differences between al-Qaeda and ISIS. Further, the paper traces the history of other terrorist movements in relation to changing geopolitics, and explores ISIS’s profound relationship with millennials who in it find agency and instant gratification. Due to its ideological nature, its radical belief and its virtual relationship with worldwide followers, ISIS maintains the possibility of surviving and reproducing itself in another form despite its setback and lacking territory.

ISSN: 1026-3721

عناصر مشابهة