ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مرجحات الأخبار الخارجية: دراسة تأصيلية تطبيقية

العنوان بلغة أخرى: Narrations External Preferences Reasons: An Applied Foundational Study
المصدر: مجلة العلوم الشرعية
الناشر: جامعة القصيم
المؤلف الرئيسي: مقدادي، منصور محمود راجح (مؤلف)
المجلد/العدد: مج12, ع3
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: يناير
الصفحات: 1985 - 2051
ISSN: 1658-4066
رقم MD: 1023102
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المرجحات الخارجية | الترجيح بالأمر الخارجي | التعارض والترجيح | weights | weighting of external order | discrepancy and weighting
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

32

حفظ في:
المستخلص: تتناول الدراسة موضوع المرجحات الخارجية بين الأخبار المتعارضة صورة لا حقيقة، وذلك لأهمية إفرادها بالبحث من حيث التأصيل أولا، ومردفه إياه بمبحث لبيان أثر القول بتلك المرجحات على الأحكام الفقهية العملية ثانيا. كما أفردت الدراسة مبحثا تناولت فيه المرجحات التي تناولها بعض الأصوليين على أنها من المرجحات الخارجية؛ وتبين بعد النظر والتدقيق أنها إما مرجحات من قبيل السند أو المتن أو المدلول ابتداء، وأن منها ما الأرجح اعتباره من أي منها وليس من مرجحات الأمر الخارجي.

The study deals with the issue of external correlations between the conflicting news, a picture not a fact, because of the importance of the individual research in terms of rooting first, and a study to explain the impact of the statement of those implications on the jurisprudence practical second. The study also devoted a section dealing with one of the hypotheses addressed by some fundamentalists as external factors. After looking and checking, they show that they are either likely, such as the bond, the beginning or the beginning, and that most of them are likely to be considered as none of them.

ISSN: 1658-4066

عناصر مشابهة