ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تفعيل دور استخدام لغة تقارير الأعمال الموسعة XBRL في أعداد تقارير الاستدامة

العنوان بلغة أخرى: Activate the Role of Using Extensible Business Reporting Language XBRL in the Preparation of Sustainability Reports
المصدر: مجلة الإسكندرية للبحوث المحاسبية
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية التجارة - قسم المحاسبة والمراجعة
المؤلف الرئيسي: محمد، کریمة حسن محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج1, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 537 - 603
DOI: 10.21608/ALJALEXU.2017.61726
ISSN: 2682-3144
رقم MD: 1025553
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

115

حفظ في:
المستخلص: تعتبر لغة تقارير الأعمال الموسعة Extensible Business Reporting Language اللغة العالمية الموحدة التي تتحدث من خلالها عن أداء منظمات الأعمال، والتي تقوم على أعداد تقارير موحدة يمكن مقارنة محتوياتها على مستوى العالم، لذا يجب أن تعكس لغة XBRL الأداء المتكامل للشركات من خلال تضمين الأداء الاقتصادي والبيئي والاجتماعي في تقارير الأعمال المعدة بلغة XBRL. ويهدف هذا البحث إلى دراسة أهمية استخدام لغة تقارير الأعمال الموسعة XBRL في إعداد تقارير الاستدامة Corporate Sustainability Reporting (CSR). وفي سبيل تحقيق ذلك اعتمدت الباحثة على كلاً من البحث العلمي الاستقرائي والاستنباطي مستخدماً في ذلك أسلوبي الدراسة النظرية والميدانية حيث يتم أولاً: عرض البيانات والمعلومات الأولية المتعلقة بمشكلة البحث. ثانياً: نظراً لعدم تطبيق لغة تقارير الأعمال الموسعة XBRL في البيئة المصرية اتجهت الباحثة إلى استخدام أسلوب الاستبيان كأداة بحث لاستطلاع رأي بعض الأكاديميين والمحلين الماليين في مدى إمكانية الاستفادة من تطبيق لغة تقارير الأعمال الموسعة XBRL في أعداد تقارير الاستدامة، والتي توفرها خدمة البرامج الإحصائية (SPSS). ومن أهم النتائج التي تم التوصل إليها في هذا البحث أن هناك اتفاق على أن استخدام لغة تقارير الأعمال الموسعة XBRL في أعداد تقارير الاستدامة يحقق العديد من المنافع، لذا يجب أن يتم تفعيل دور التقارير المالية المعدة بلغة تقارير الأعمال الموسعة XBRL في الإفصاح عن المعلومات التي تعكس الأداء الاقتصادي والبيئي والاجتماعي للشركة.

Extensible Business Reporting Language is the standard global language in which you speak about the performance of business organizations, which are based on standardized reports that can be compared across the world, so XBRL should reflect the integrated performance of companies by including economic, environmental and social performance in Business reports prepared in XBRL. This research aims to study the importance of using XBRL in Corporate Sustainability Reporting (CSR) To answer the research question, the researcher has relied on both inductive and deductive approaches. Also, I have followed the next two steps. First, identifying all data and the preliminary information related to the problem of the search, second, because the XBRL language is not applied in the Egyptian environment, the researcher used the questionnaire method as a research tool to survey the opinion of some academics and financial analysts on the extent to which XBRL can be used in the preparation of the sustainability reports provided by SPSS One of the main findings of this study is that it is agreed that the use of the XBRL in sustainability reporting numbers has many benefits. Therefore, the role of financial reporting in the XBRL language should be activated in the disclosure of information reflecting The economic, environmental and social performance of the company.

ISSN: 2682-3144