ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور لغة تقاریر الأعمال الموسعة XBRL في ترسیخ حوكمة الشركات

العنوان بلغة أخرى: The Role of the XBRL in Consolidating Corporate Governance
المصدر: مجلة الدراسات المالية والمحاسبية والإدارية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي أم البواقي - مخبر المالية، المحاسبة، الجباية والتأمين
المؤلف الرئيسي: بعلاش، عصام (مؤلف)
مؤلفين آخرين: شيخي، بلال (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع9
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جوان
الصفحات: 372 - 382
DOI: 10.35392/1772-000-009-019
ISSN: 2352-9962
رقم MD: 914662
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
حوكمة الشركات | التقارير المالية | الإفصاح الالكتروني | لغة تقارير الأعمال الموسعة | Corporate Governance | Financial Reporting | Electronic Disclosure | Extended Business Reporting Language
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

233

حفظ في:
المستخلص: The perpose of this study is to understund how extensible business reporting language "XBRL" contributes to support corporate governance. The study addressed general concepts of corporate gouvernance, as well as the concept of the XBRL language and the Most important advantages offered by this language. Finally, The study concluded, that extensible business reporting language consolidating governance through influencing disclosure, activating the audit profession and reducing the costs of publishing financial reports.

هدفت الدراسة إلى الوقوف على كيفية مساهمة لغة تقارير الأعمال الموسعة XBRL في ترسيخ حوكمة الشركات، وقد تطرقت الدراسة إلى مفاهيم حول حوكمة الشركات، إضافة مفهوم لغة تقارير الأعمال الموسوعة وأهم المزايا التي تتيحها هذه اللغة، لنخلص في الأخير إلى أن مساهمة لغة تقارير الأعمال الموسعة في ترسيخ الحكومة تكون من خلال التأثير في الإفصاح وتفعيل مهنة التدقيق وتقليل تكاليف نشر التقارير المالية.

ISSN: 2352-9962