ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التكنولوجيا الحديثة وأزمة العلاقات الاجتماعية

العنوان المترجم: Modern Technology and The Crisis of Social Relations
المصدر: مجلة الباحث في العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة قاصدي مرباح - ورقلة
المؤلف الرئيسي: إيكوفان، شفيق (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Ikoufane, Chafik
المجلد/العدد: مج11, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 25 - 32
DOI: 10.35156/1869-011-003-003
ISSN: 2600-6049
رقم MD: 1027184
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التكنولوجيا الحديثة | أزمة العلاقات الاجتماعية | التغير الاجتماعي | Modern Technology | Crisis of Social Relations | Social Change
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

112

حفظ في:
المستخلص: تسلط هذه الدراسة الضوء على واقع العلاقات الاجتماعية في ظلّ اكتساح التكنولوجيا الحديثة لمختلف مرافق الحياة، وما أسفرت عنه من تغيرات كبيرة في أبسط تفاصيل العلاقات الاجتماعية وحتى الأسرية. حيث سنقوم بعرض مواقف كل من معارضي هذه التكنولوجيا وما خلفته من أثار هزت العلاقات الاجتماعية، إضافة إلى رهانات النسيج الاجتماعي في المستقبل القريب. إضافة إلى موقف مؤيدي هذه التكنولوجيا وأثرها على المجتمع، والحجج التي استندوا عليها في تبريرهم هذا.

This study highlights what social relations have become after the spread of modern technology in various aspects of life, and the great changes that have taken place in all details of social and family relations. In this study, we will present the views of the opponents of this technology, Because of the impact of technology on the impact of social relations, and the collapse of social structure in the near future. I will also highlight the opinion of the proponents of this technology and its impact on society, and the arguments on which they have based their justification.

ISSN: 2600-6049