ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المفاهيم الفيزيائية في القرآن الكريم ومدى تضمينها في كتب العلوم للمرحلة المتوسطة

العنوان بلغة أخرى: Physical Concepts in The Quran and The Extent of Inclusion in Science Books for The Intermediate Stage
المصدر: مجلة الفنون والأدب وعلوم الإنسانيات والاجتماع
الناشر: كلية الإمارات للعلوم التربوية
المؤلف الرئيسي: الشون، هادى كطفان (مؤلف)
مؤلفين آخرين: ماضي، مصطفي لفته (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع46
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 108 - 116
DOI: 10.33193/JALHSS.46.9
ISSN: 2616-3810
رقم MD: 1027839
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث الحالي إلي التعرف على المفاهيم الفيزيائية في القران الكريم ومدى تضمنها في كتب العلوم للمرحلة المتوسطة، ولأجل تحقيق هذا الهدف استخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي، قام الباحثان ببناء أداة التحليل والمكونة من المفاهيم الفيزيائية والتي ذكرت في آيات القران الكريم وتم عرضها على مجموعة من الخبراء، لإيجاد الصدق الظاهري لها، ثم قام الباحثان بتحليل كتب العلوم للمرحلة المتوسطة وفق أداة البحث واستخدم الباحثان الوسائل الإحصائية المناسبة لتحديد نسبة تضمين كل كتاب من كتب العلوم للمرحلة المتوسطة كما تضمن أهم النتائج التي توصل إليها وقد أوصى الباحثان مجموعة من التوصيات والمقترحات.

The present research aims to identify the physical concepts in the Holy Qur'an and the extent of their inclusion in science books for the intermediate stage. The researchers analyzed the science textbooks for the intermediate stage according to the research tool. The researchers recommended a set of recommendations and proposals.

ISSN: 2616-3810