ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مشاهدة القنوات الفضائية وكيفية تأثيرها على التنشئة الاجتماعية للناشئة

العنوان بلغة أخرى: Watch Satellite Channels And How They Affect The Socialization Of Young People
المصدر: مجلة علوم الإنسان والمجتمع
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
المؤلف الرئيسي: عابد، حفصة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: زوزو، رشيد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 29 - 50
DOI: 10.37136/2000-008-003-001
ISSN: 2253-0347
رقم MD: 1028267
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مشاهدة القنوات الفضائية التلفزيونية | ألاثر | التنشئة الاجتماعية | الناشئة "الأطفال، المراهقين" | Observation | Effect | Satellite Channels | Socialization | Forteens
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

25

حفظ في:
المستخلص: لقد أصبح من الشائع والمعروف أن الأطفال، والمراهقين بما فيهم التلاميذ لهم حظ وافر من مشاهدة التلفزيون والقنوات الفضائية، بمعدلات مشاهدة تختلف من ناشئ لآخر وبكيفيات وتفضيلات متفاوتة بين مختلف المراحل وهذا ما نلحظه أيضاً في توجه بعض القنوات لفئات عمرية خاصة دون أخري، فلابد أن هناك الكثير من العوامل التي تساهم في الاختلاف بين الناشئة في مشاهدة القنوات الفضائية، وهذا يبنى على ما يشاهده كل ناشئ في القنوات الفضائية التي يفضلها، فاختلاف التنشئة التي تساهم فيها القنوات الفضائية راجع بالضرورة لنوعية القنوات الفضائية المشاهدة، وهذا ما يحدث تباينا واضحا في ناتج التنشئة الاجتماعية في المجتمع الواحد رغم توحد أساليب تنشئته، فيسعى هذا المقال إلى اكتشاف العوامل المؤدية، إلى الاختلاف، وكيف تؤثر على تنشئة هذه الفئة.

It is well known that children and adolescent and pupils always watch television and many channel. The level of watching is different from one generation to the other. And this what we can observe in sonne channels that contain a specific category of children depending on their age. Certainly there are many aspects that makes the difference between children in watching t.v channels. This leads to the differences between personalities of generations z depending on watch they watch.so the differentiation between children caused by t.v channels or the quality of these channels. consequently, the differenciationoccurs in one society although there is a interplay method.

ISSN: 2253-0347