ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مصطلح العلمانية بين المفهوم والماصدق عند الدكتور عبدالوهاب المسيري: قراءة تحليلية في كتاب العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة

المصدر: مجلة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ
الناشر: جامعة الأزهر - كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ
المؤلف الرئيسي: نجم، سامي صلاح الدين زكي (مؤلف)
المجلد/العدد: ع1, مج10
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
التاريخ الهجري: 1439
الصفحات: 425 - 450
DOI: 10.21608/FICA.2017.34914
ISSN: 2535-146X
رقم MD: 1029002
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: بدأ الدكتور عبد الوهاب المسيري دراسته عن العلمانية بحكم يقرر فيه أنه يغرق بين ما أسمله العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة، ولكنه سرعان ما نبهنا إلى أنه لن يلتزم التمييز بين الجزئية والشاملة أو الواعية الماهرة وغير الواعية البنيوية الكامنة. مع تنبيهه القارئ إلى أنه عادة ما يعني العلمانية الشاملة في كتابه، وهو الأمر الذي يظهر تناقضا بين ما نبه إليه الدكتور المسيري وبين الكتاب نفسه. استخدمت في هذا البحث منهجا تحليليا للوقوف على حقيقة المصطلحين اللذين صكهما الأستاذ الدكتور عبد الوهاب المسيري.

Professor Abdel Wahab Elmessiri started his study about secularism by distinguishing between what he called partial secularism and comprehensive secularism but he draw our attention to the fact that he didn’t commit to that distinguishing as he usually means comprehensive secularism in his book . I use analytical study through this research to clearly identify the two terminologies which created by dr Abdel Wahab Elmessiri.

ISSN: 2535-146X

عناصر مشابهة