ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأحزاب السياسية والتحول الديمقراطي في موريتانيا: ضعف في البنية وكثرة الانشقاقات

العنوان بلغة أخرى: Political Parties and Democratization in Mauritania: Weak Structure and Many Splits
المصدر: مجلة الاجتهاد للدراسات القانونية والاقتصادية
الناشر: المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك لتامنغست - معهد الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: ولد الشيخ، محمد الملقب الداه (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع5
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1441
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 399 - 416
DOI: 10.36540/1914-008-005-019
ISSN: 2335-1039
رقم MD: 1029582
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأحزاب السياسية | الانشقاقات | البنية السياسية | موريتانيا | التحول الديمقراطي | Political Parties | Splits | Political Structure | Mauritania | Democratization
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

30

حفظ في:
المستخلص: تحاول هذه الدراسة الوقوف على دراية ظاهرة بنية الأحزاب السياسية الموريتانية، وكثرة الانشقاقات التي تتعرض الأحزاب السياسية الموريتانية. وتتمحور إشكالية الدراسة حول تحليل مساهمة الأحزاب السياسية في ترسيخ عملية التحول الديمقراطي التي شهدتها موريتانيا منذ إقرار التعددية السياسية في 20 يوليو 1991، انطلاقا من السؤال التالي: ما هي أهم المعوقات التي تواجه الأحزاب السياسية في ترسيخ عملية التحول الديمقراطي في موريتانيا؟. وقد هدفت الدراسة إلى محاولة فهم الأسباب التي منعت الأحزاب السياسية من المساهمة في ترسيخ عملية التحول الديمقراطي في موريتانيا، مستخدمة في ذلك المنهج الوصفي التحليلي من أجل الوقوف على نتائج مهمة قد تساهم في فهم الأسباب التي أدت إلى ضعف بنية الأحزاب السياسية الموريتانية، وكثرة الانشقاقات التي أنهكت هذه الأحزاب.

The current study seeks to examine the phenomenon of the structure of political parties in Mauritania and their splits. The problem of the study revolves around the analysis of the role of the Mauritania political parties in consolidating the process of democratic transformation witnessed in Mauritania since the establishment of political pluralism on July 20, 1991. Therefore, the research question is: What are the most important obstacles facing political parties in consolidating the process of democratization in Mauritania? The study aims to understand reasons that prevented political parties from contributing to the consolidating of the process of democratization in Mauritania. To achieve this objective and know the reasons of the weak structure of Mauritanian political parties, the study adopts the analytical descriptive approach.

ISSN: 2335-1039

عناصر مشابهة