ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







آليات حماية البيئة في التشريع الجزائري في إطار التنمية المستدامة

العنوان بلغة أخرى: The Mechanisms of Environmental Protection in Algerian Legislation within the Framework of Sustainable Development
المصدر: مجلة الاجتهاد للدراسات القانونية والاقتصادية
الناشر: المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك لتامنغست - معهد الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: بوخالفة، عبدالكريم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: جانفي
الصفحات: 53 - 68
DOI: 10.36540/1914-009-002-004
ISSN: 2335-1039
رقم MD: 1029714
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: إن الواقع البيئة في الجزائر يبقى غير مستقر فالجزائر لازالت تعاني من تلوث البيئي فرغم أن الواقع البيئي في الجزائر مقارنة بالمستوى العالمي يبقى مقبولا، إلا أن الجزائر مازالت تعاني من التلوث البيئي في مجالات عديدة خصوص النفايات الحضرية والصناعية وندرة المياه وانتشار التصحر، فالمشكل الذي يقف حاجز أمام نجاح عملية حماية البيئة يتمثل في الحكم الراشد في هذا المجال، إلا أن المشرع رغم كل هذه الصعوبات فقد وضع بعض النصوص التشريعية وأليات لحماية البيئة.

The environment in Algeria remains unstable since our country is still suffering from pollution The environmental situation in Algeria remains acceptable compared to other countries on the planet. However, Algeria still suffers from a polluted environment in many areas, especially urban and industrial waste, water scarcity and the spread of desertification. Pose to the success of the process of environmental protection is the lack of good governance in various, Despite all these difficulties, the legislature has put in place laws and mechanisms for environmental protection.

ISSN: 2335-1039