ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الحرب في منظور الكاتبة الإسرائيلية إيفيا ديقل: قصة "צחי עובר לאילת" صاحي ينتقل إلى إيلات أنموذجا

العنوان المترجم: War in The Perspective of Israeli Writer Ivia Dail: The Story of "צחי עובר לאילת" Sahi Moves to Eilat as A Model
المصدر: مجلة البحث العلمي في الآداب
الناشر: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
المؤلف الرئيسي: الكربولي، عفتان مهاوش شرقي (مؤلف)
المجلد/العدد: ع20, ج7
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 33 - 48
DOI: 10.21608/JSSA.2019.63125
ISSN: 2356-8321
رقم MD: 1031794
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

18

حفظ في:
المستخلص: تتناول هذه الدراسة تأثيرات الحروب الإسرائيلية على المجتمع الإسرائيلي، خاصة على الطفل داخل الأسرة الإسرائيلية، من خلال دراسة في قصة بعنوان:" صاحي ينتقل إلى إيلات". تصور الكاتبة مدى تأثير الحروب الإسرائيلية على المجتمع في مجالات حياتية عدة؛ مثل الاستقرار الاجتماعي والحالة الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع. وقصة" صاحي ينتقل إلى إيلات" هي قصة تدور حول انتقال طفل يدعى صاحي مع أسرته من مسقط رأسه في حيفا إلى مدينة جديدة هي إيلات، كان السبب الرئيس لهذا الانتقال هو اشتعال الحرب بين إسرائيل وجيرانها، لذلك ترك الأب زوجته وأولاده بمفردهم وذهب إلى ساحة الحرب. ثم عندما عاد من الجبهة وجد أن أعماله قد انهارت واضطر إلى البحث عن عمل جديد وطال بحثه في مدينته لكنه فشل في الحصول على عمل مما اضطره إلى ترك المدينة والتوجه إلى مدينة إيلات للبحث عن عمل. وكان قد ترك أسرته للمرة الثانية وطال الفراق عن أسرته حتى وجد عمل في مدينة إيلات فأرسل إلى زوجته وأولاده ليلحقوا به هناك. تحزم الزوجة وأولادها أغراضهم ويسافرون إلى إيلات ليلحقوا بالأب هناك، حيث أعد الأب لهم مسكنا صغيرا عبارة عن شقة في منزل، ثم تبحث الأم عن عمل لها لمساعدة زوجها على مصاريف الحياة اليومية ويلتحق الأولاد بالمدرسة ويلتحق صاحي بحضانة للأطفال. تقيم الأسرة في إيلات وبعد عام من العمل تقرر الأسرة الإقامة الدائمة في إيلات ويتكيف الأبناء والأسرة كلها على الحياة الجديدة في المدينة. وهذه هي النقطة التي تدور حولها القصة، ألا وهي التكيف مع الحياة والظروف التي تطرأ عليها بسبب الحرب، تلك الحالة الدائمة التي تعيشها دولة إسرائيل منذ قيامها.

This research studied the impressions of the Israeli wars on its Community, Specially, on the children in the Israeli Family, through Studying the Story “Zahi Moves to Eilat “by “Aviva Dekel”. The Author describes how deep the impression of the wars on the Israeli community, in deferent fields of life, such as the stability of the community and its Economic and Sociology situation. The move of Zahi to Eilat is Story of child who moves with his family from their Home-town in Haifa to A new town, which named Eilat, the main reason of their move was the war which started between Israel and its Neighbor, so the Father had to go to the war field and left his wife and children alone. When he gets back from the war field, his business was gone and he has to find another business, so he has to leave the town to go to another town, he succeed to find work in “ Eilat “ in the South of Israel on the red sea. His family faced finances and psycho problems.

ISSN: 2356-8321

عناصر مشابهة