ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأمن الأسري بين الثبات والضمور في النسق القيمي للمجتمع الجزائري: تحديات ورهانات

العنوان بلغة أخرى: The Family Security between Stability and Ambivalence in the Values of Algerian Society: The Challenges and Stakes
المصدر: مجلة آفاق للعلوم
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة
المؤلف الرئيسي: لعريط، وفاء (مؤلف)
مؤلفين آخرين: قيرة، إسماعيل (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 153 - 161
DOI: 10.37167/1677-005-001-016
ISSN: 2507-7228
رقم MD: 1033089
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأسرة | الأمن الأسري | الضمور القيمي | Family | Family Security | Moral Values
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

108

حفظ في:
المستخلص: يشهد المجتمع الجزائري تحولات عميقة، تنبئ بتغيرات جذرية تمس النسيج الاجتماعي والأخلاقي والقيمي، مما أثر بشكل أو بآخر على الأسرة، التي أضحت اليوم تتأرجح بين ما هو ثابت من قيم وما هو في حالة ضمور وزوال، هذا التأرجح فرض عليها مظاهر وسلوكيات لم تعهدها من قبل، ولعل أكثرها خطورة، ظهور ما يعرف بجرائم الأسرة. بالتالي بات البحث في موضوع الأمن الأسري يفرض نفسه كآلية من أجل الحفاظ على هذا الكيان الذي يعتبر صمام الأمان للمجتمع ككل. إذن في ظل هذه التجاذبات والتحديات التي تعيشها الأسرة الجزائرية اليوم جاء هذا المقال بعنوان "الأمن الأسري بين الثبات والضمور في النسق القيمي للمجتمع الجزائري- تحديات ورهانات-" من أجل الإجابة على التساؤلات التالي: ما هي أهم التحديات والرهانات التي تواجه الأمن الأسري في ظل التغيرات في النسق القيمي للمجتمع الجزائري؟ وما هي الحلول لمواجهة هذه التغيرات؟

Algerian society witnessed profound transformations, which foreshadow radical changes affecting the social, moral and moral fabric, which in one way or another affected the family, which today is oscillating between the fixed values and the state of atrophy and demise, This swing imposed on them manifestations and behaviors not previously pledged, and perhaps the most serious, the emergence of what is known as the crimes of the family. Thus, research on family security has become a mechanism for maintaining this entity, which is the safety valve for society as a whole. Therefore, in light of these challenges and challenges faced by the Algerian family today, this article entitled "the Family Security between Stability and Ambivalence in the Values of Algerian Society -The Challenges and Stakes -" in order to answer the following questions: What are the most important challenges and challenges facing family security in light of the changes in the value structure of Algerian society?

ISSN: 2507-7228