ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







علاقة القراءات بالرسم العثماني: دراسة تأصيلية تطبيقية على کلمة (إبراهيم)

العنوان المترجم: The Relationship of Readings to The Ottoman Calligraphy: An Applied Rooting Study on The Word (Ibrahim)
المصدر: حولية كلية أصول الدين والدعوة بالمنوفية
الناشر: جامعة الأزهر - كلية أصول الدين والدعوة بالمنوفية
المؤلف الرئيسي: طوهری، علی بن إبراهیم بن علی (مؤلف)
المجلد/العدد: ع36
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 1 - 16
DOI: 10.21608/BFDM.2016.62692
ISSN: 2636-2481
رقم MD: 1033797
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يتحدث البحث عن علاقة القراءات بالرسم العثماني، وقد جاء في تمهيد البحث التعريف بكل من القراءات والرسم العثماني، ثم تحدث عن العلاقة بين القراءات والرسم العثماني وذلك من خلال جانبين، أحدهما: الدراسة التأصيلية، وفيه بيان قواعد هذا العلم وما يتعلق بها من أحكام، والثاني: الدراسة التطبيقية، وفيه دار الكلام عن مواضع كلمة (إبراهيم) في القرآن الكريم، والقراءات الواردة في هذه المواضع وعلاقتها بالرسم العثماني، ثم ختم البحث بخاتمة اشتملت على أهم النتائج والتوصيات، ثم أعقب ذلك الفهارس العلمية.

This research talk about the relationship between the readings and Uthmanic drawing, and that through two side. The first one: An Applied Study, the diction of the rules of this science and provisions which related with it. The second side: Applied study, talk about the position of the word "Ibrahim" in Quran, and the readings in this position and its relation with the Uthmanic drawing at the end he finished the research with Conclusion contain the most important findings and recommendations, then followed this with the scientific indexes.

ISSN: 2636-2481