ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المسؤولية المدنية عن الإشهار الإلكتروني الكاذب والمضلل

العنوان بلغة أخرى: Civil Liability for False and Misleading Electronic Advertising
المصدر: مجلة آفاق للعلوم
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة
المؤلف الرئيسي: بونفلة، صليح (مؤلف)
المجلد/العدد: ع17
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 96 - 110
DOI: 10.37167/1677-000-017-009
ISSN: 2507-7228
رقم MD: 1033860
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, EcoLink, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إشهار | إشهار إلكتروني | إشهار تجاري | إشهار كاذب | Adverstising | Electronic Adverstising | Commercial Adverstising | False Advertising
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

47

حفظ في:
المستخلص: Nowadays, electronic commercial advertising has become more effective than ever in marketing goods and services on the web, and any commercial or economic institution can, at the lowest cost, market its goods or services to the largest category of customers or consumers. However, publicity material is often transformed from a mean of informing the consumer into a mean of lying, misleading and blackmail, especially with the big development of the Internet. It was necessary for the Algerian legislator to intervene to provide the legal protection for the consumer, and to determine the responsibility of each part in this important economic process.

أصبح الإشهار التجاري الإلكتروني، اليوم أكثر من أي وقت مضى وسيلة فعالة في تسويق السلع والخدمات على الشبكة العنكبوتية، وأصبح بإمكان أي مؤسسة تجارية أو اقتصادية، وبأقل تكلفة أن تسوق بضاعتها أو خدماتها لأكبر فئة من الزبائن أو المستهلكين. غير أن هذا الإشهار وفي كثير من الأحيان تحول من وسيلة لإعلام المستهلك، إلى وسيلة للكذب والتضليل والابتزاز، خاصة مع التطور الواسع والكبير لشبكة الأنترنت. ومنه كان لزاما على المشرع الجزائري التدخل لتوفير الحماية القانونية للمستهلك، وتحديد مسؤولية كل متدخل في هذه العملية الاقتصادية الهامة.

ISSN: 2507-7228

عناصر مشابهة