ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أسلوب التكلفة على أساس النشاط ودوره في الرقابة على التكاليف: دراسة تطبيقية على بعض المؤسسات الحكومية

العنوان بلغة أخرى: Activity-Based Method of Cost and its Role in Cost Control: An Applied Study on some Governmental Institutions
المصدر: مجلة البحوث في العلوم المالية والمحاسبية
الناشر: جامعة محمد بوضياف المسيلة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: أحمد، محمد البشير إبراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج4, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 95 - 111
DOI: 10.37169/1992-004-001-006
ISSN: 2543-3725
رقم MD: 1033864
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أسلوب التكلفة على أساس النشاط | الرقابة على التكاليف | Activity-Based Method | Cost Control
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

122

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى معرفة مدى أثر أسلوب التكلفة على أساس النشاط في الرقابة على التكاليف بالتطبيق على بعض المؤسسات الحكومية وذلك من وجهة نظر المبحوثين، وكذلك معرفة مدى توجه المبحوثين نحو التحكم في التكاليف بالمؤسسات الحكومي. ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة هي أن استخدام أسلوب التكلفة على أساس النشاط في المؤسسات يساعد في تحقيق الرقابة على التكاليف، هذا بالإضافة إلى أن مشاركة المستويات الإدارية المختلفة بالمؤسسة في تطبيق أسلوب التكلفة على أساس النشاط يساعد في تحديد التكاليف بصورة عادلة ودقيقة.

The study aims to determine the impact of the activity -based method of cost on cost control by applying it to some governmental institutions from the point of view of respondents, as well as to know the extent of the respondents' tendency to control costs in government institutions. One of the most important findings of the study is that the use of activity -based method of cost in the institutions helps to achieve cost control. In addition, the participation of the different administrative levels in the application of the activity -based method of cost helps to determine costs in a fair and accurate manner.

ISSN: 2543-3725

عناصر مشابهة