ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التغيير الدوري لمراجع الحسابات الخارجي وأثره على جودة المراجعة من وجهة نظر المنشآت محل المراجعة

العنوان بلغة أخرى: Mandatory Rotation of External Auditors and its Impact on the Quality of the Audit from the Perspective of the Entities under Generally Accepted Auditing Standards
المصدر: مجلة الباحث
الناشر: جامعة قاصدي مرباح ورقلة
المؤلف الرئيسي: مسعود، عبدالله (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الشقاع، حنين (م. مشارك), مامش، يوسف (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع19
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 325 - 337
DOI: 10.35156/0505-000-019-022
ISSN: 1112-3613
رقم MD: 1034115
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مراجع الحسابات | جودة المراجعة | البنوك | اليمن | Auditor | Quality of Audit | Banks | Yemen
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

29

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر التغيير الدوري لمراجع الحسابات الخارجي على جودة المراجعة، وذلك من وجهة نظر البنوك محل المراجعة العاملة في اليمن. ولتحقيق هدف الدراسة تم تصميم استبانة وزعت على العاملين في البنوك موضع الدراسة، وعددها (14) بنك، خلال الفترة ما بين جانفي إلى أفريل 2018. ولغرض تحليل بيانات الاستبانة واختبار الفرضيات تم توظيف برنامج الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS). وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة بين التغيير الدوري لمراجع الحسابات الخارجي وبين جوده المراجعة، من وجهة نظر المبحوثين في البنوك العاملة في اليمن.

This study aims to identify the impact of the mandatory rotation of external auditors on the quality of audit, from the point of view of the banks under generally accepted auditing standards operating in Yemen. To achieve the objective of the study, a questionnaire was designed and distributed to the employees of the banks under study during the period between January and April 2018. For the purpose of analyzing questionnaire data and testing hypotheses, SPSS was employed. The study found a significance relationship between the mandatory rotation of external auditors and the quality of the audit, from the point of view of respondents in banks operating in Yemen.

ISSN: 1112-3613