ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الإنترنت في إرساء اليقظة الإستراتيجية بمؤسسة اتصالات الجزائر - وهران

العنوان بلغة أخرى: Internet Role’s In Establishing Strategic Foresight in Algeria Telecom Oran
المصدر: أبحاث اقتصادية وإدارية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: بوداود، فاطمة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج13, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 129 - 158
DOI: 10.37136/0504-013-001-007
ISSN: 1112-7902
رقم MD: 1034410
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اليقظة الاستراتيجية | تقنيات الاعلام والاتصال | الانترنت | المؤسسة الجزائرية | strategic foresight | the information and communication technologies | Internet | Algerian Firm
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

37

حفظ في:
المستخلص: في ظل التطورات والتغيرات السريعة في تقنيات الإعلام والاتصال، أصبحت المؤسسات الجزائرية مطالبة بتتبع ومراقبة ورصد محيطها الخارجي للتألق والرفع من ميزاتها التنافسية وهذا ما يتم من خلال مفهوم اليقظة الاستراتيجية. يهدف هذا المقال إلى دراسة مدى مساهمة الإنترنت لإرساء اليقظة الاستراتيجية داخل المؤسسة الاقتصادية الجزائرية. وللإجابة على هذه الإشكالية سنتطرق إلى تقديم دراسة حالة لمؤسسة اتصالات الجزائر لولاية وهران. تبين معالجة المعلومات المحصل عليها من المقابلة والاستبيان أن للإنترنت دوراً إيجابياً في إرساء اليقظة الاستراتيجية.

Algerian enterprises are confronted to the fierce competition in light of the rapid developments of the information and communication technologies. It is required to control the external environment changes by strategic foresight in order to increase its competitive advantages. Results obtained from the interview shows that the Internet plays a positif role in establishing the strategic foresight in Algeria Telecom Oran.

ISSN: 1112-7902