ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دعم التشغيل في الجزائر خلال الفترة (2003 - 2018)

العنوان بلغة أخرى: The Contribution of Small and Medium-Sized Enterprises in Operating Support in Algeria During the Period (2003 – 2018)
المصدر: أبحاث اقتصادية وإدارية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: نسيب، أنفال (مؤلف)
مؤلفين آخرين: خير الدين، جمعة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج13, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 207 - 232
DOI: 10.37136/0504-013-001-009
ISSN: 1112-7902
رقم MD: 1034431
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المؤسسات الصغيرة والمتوسطة | التشغيل في الجزائر | Small and Medium Enterprises | Employment in Algeria
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: Algeria is a country with modest industrial capabilities, which used small and medium-sized enterprises after making sure that it was not possible to rely solely on heavy industries. Thus, successive laws have created the necessary legislative environment to give these institutions the opportunity to highlight their role in development, in providing capital and jobs and absorbing unemployment, which can not to be treated by the big institutions. This article discusses the contribution of Algerian small and medium-sized enterprises to job creation after their development stages and their role in supporting employment in Algeria. It is important to note that Algerian small and medium-sized enterprises play an economic and social role especially in early 2002, and indeed in the creation of jobs, where public authorities have worked to further expand their integration into economic and social life.

تعتبر الجزائر دولة ذات قدرات صناعية متواضعة، حيث لجأت إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بعد تأكدها من عدم جدوى الاعتماد على الصناعات الثقيلة فقط، ومن هنا جاءت القوانين المتعاقبة لتهيئة البيئة التشريعية اللازمة لإعطاء فرصة لهذه المؤسسات لإبراز دورها في المساهمة في تحقيق التنمية، نظراً لأهميتها في توفير رؤوس الأموال ومناصب الشغل وامتصاص البطالة التي لا تستطيع المؤسسات الكبرى التصدي لها. حيث عالج هذا المقال مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالجزائر في خلق مناصب شغل بعد تناول مراحل تطورها، ودورها في دعم التشغيل في الجزائر، ومن أهم ما تم استخلاصه أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر لها دوراً اقتصادياً واجتماعياً خاصة مع بداية 2002، ذلك من خلال مساهمتها وبصورة فعالة في إنشاء مناصب شغل، حيث عملت السلطات العامة على توسيع دمجها أكثر في الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

ISSN: 1112-7902