ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الحق القانوني للأسرة في السكن " الواقع والآفاق": دراسة قانونية

العنوان بلغة أخرى: The Legal Right of the Family to Housing (Reality and Prospects): Legal Study
المصدر: مجلة القانون
الناشر: المركز الجامعي أحمد زبانة بغليزان - معهد العلوم القانونية والإدارية
المؤلف الرئيسي: مشنف، أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 120 - 142
DOI: 10.35779/1731-008-001-007
ISSN: 2170-0036
رقم MD: 1034962
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحق فى السكن | الوحدات السكنية | حق اللأسرة | السوق العقارية | Housing Right | Housing Units | The Right of the Family | The Real Estate Market
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

28

حفظ في:
المستخلص: إن حاجة الفرد إلى السكن تبقى من الحاجيات الهامة، غير أنها رغبة تصطدم بالسبل التمويلية لهذا الأخير الذي هو عبارة عن تسهيلات وعمليات ائتمانية يقوم بها البنك، والتي ترتكز على ثقته مع زبونه، وذلك بأخذ الضمانات اللازمة منه. فالسكن عنصر أساسي ووسيلة أساسية من وسائل التنمية الاقتصادية، حيث أن كل إنجاز سكني يعطي للاقتصاد انتعاشاً وتطوراً، وأمام هذا حاولت الدولة النهوض وتنمية هذا القطاع وتحسينه حيث أخذت على عاتقها مهمة إنجاز وتمويل الوحدات السكنية، وهذا ما هو ملموس في المخططات التنموية التي تميزت بسيطرة الهيئات العمومية على السوق السكنية باعتبارها صاحبة العرض الوحيد في هذا المجال، حيث كانت الدولة المتعهد الوحيد في بناء المساكن وتمويلها. وبتوفير السكن الملائم يمكن من خلاله التأثير على سلوك الفرد، والذي بدوره له انعكاسات مهمة على حياة كل أسرة داخل المجتمع ومنه على الدولة ككل، وهذا ما سنحاول التطرق له من خلال هذه الورقة البحثية.

The individual's need for housing remains an important necessity, But it is a desire to collide with the financing means of the latter which is the facilities and credit operations carried out by the bank, Which is based on his trust with his client, By taking the necessary guarantees. Housing is an essential means of economic development, Every residential achievement gives the economy a rebound, In view of this, the State has tried to promote and develop this sector, and it has taken upon itself the task of completing and financing housing units. This is what is evident in the development plans that characterized the control of public bodies on the residential market as the sole bidder in this field, Where the state was the sole contractor in housing construction and financing. And by providing adequate housing through which to influence human behavior, Which in turn has important implications for the lives of each family within the society and the state as a whole, This is what we will try to address through this paper.

ISSN: 2170-0036