ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الابتكار كآلية لتعزيز تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية

العنوان بلغة أخرى: Innovation as A Mechanism to Reinforce the Competitiveness of Algerian Small and Medium-Sized Enterprises
المصدر: مجلة البحوث الاقتصادية والمالية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي أم البواقي - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: ين لحرش، صراح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العمراوي، سليم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج6, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 47 - 70
DOI: 10.37164/2056-006-002-002
ISSN: 2352-9822
رقم MD: 1035676
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور الابتكار في تعزيز تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية، ومن تحقيقها اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي قصد الإلمام بجوانب الموضوع وذلك من خلال وصف متغيرات الدراسة وتحديد العلاقة بينهما. أظهرت نتائج الدراسة أن الدولة الجزائرية أولت اهتماما لا بأس به في ما يخص الابتكار في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كمنح تمويلات وإصدار القوانين والتشريعات التي تشجع القيام بالابتكار لرفع تنافسيتها، إلا أن ذلك لا يزال كافيا.

This study aims to know the role of innovation in enhancing the competitiveness of Algerian Small & Medium-sized enterprises, to achieve this study, we relied on the analytical descriptive approach to understand the subject by describing the variables of the study and determine the relationship between them. The results showed that Algeria has paid considerable attention to innovation in small and medium-sized enterprises in terms of funding grants and the promulgation of laws and regulations that encourage innovation to raise its competitiveness, but this is still sufficient.

ISSN: 2352-9822