ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الاختلاف في تكييف النقود الورقية في أحكام المعاملات المالية

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Difference in the Paper Money in the Provisions of Financial Transactions
المصدر: مجلة الإحياء
الناشر: جامعة باتنه 1 - كلية العلوم الإسلامية
المؤلف الرئيسي: قالة، شهر الدين (مؤلف)
المجلد/العدد: ع22
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 293 - 314
DOI: 10.35553/1699-000-022-012
ISSN: 1112-4350
رقم MD: 1036246
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأوراق النقدية | تكييف النقود | أثر الاختلاف | أحكام المعاملات | Paper Money | Money Adaptation | Impact of Differences | Transactions Dispositions
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: لقد تطورت النقود في مراحل مختلفة انتهت إلى تدخل السلطات الحكومية في أمر إصدارها وتنظيمه، كانت تلك النقود في كل مرحلة من تلك المراحل تدل على حقيقة مختلفة عن غيرها، إذ تمثل في بعضها عروضا، وفي البعض الآخر قيمة نقدية ثمينة من غير الذهب والفضة الخ ... ولما كان الاختلاف في تكييف هذه النقود الورقية، وتحديد حقيقتها على ما هي الآن يؤثر في بعض الأحكام المالية، فإننا حاولنا في هذا المقالبيان حقيقة هذه النقود - بعد استعراض النظريات القائمة في هذا الشأن- وإعطاء الأحكام الشرعية المالية المتعلقة بالأوراق النقدية بناء على التكييف المختار لتلك الأوراق.

Money has evolved in different stages over to the intervention of government authorities in its issuance and regulation. Money in each of these stages was showing a different reality from a stage to another, accounting sometimes for offers, and in other times for a pricing monetary value other than gold, silver, etc... Since the differences in adapting paper money and the determination of their actual status are affecting some financial provisions, we tried in this work to reflect the reality of this money - after reviewing existing theories in this regard - and to give legal financial provisions related to paper money based on the chosen adaptation.

ISSN: 1112-4350

عناصر مشابهة