ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التمويل غير التقليدي آلية جيدة لمواجهة الأزمة أم خطر محدق باقتصاد الجزائري

العنوان بلغة أخرى: Unconventional Financing is a Good Mechanism to Cope with the Crisis or a Serious Threat to the Algerian Economy
المصدر: مجلة الاقتصاديات المالية البنكية وإدارة الأعمال
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير - مخبر مالية، بنوك وإدارة الأعمال
المؤلف الرئيسي: بطاهر، بختة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج5, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: أفريل
الصفحات: 30 - 53
DOI: 10.37136/1996-005-001-002
ISSN: 2335-1187
رقم MD: 1037882
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تناولت دراستنا التعريف بالتمويل بصفة عامة، ومن ثم التركز على التمويل غير التقليدي الذي أصبح إجراء لابد من القيام به، فقد بات من المواضيع حديث الساعة، حيث اعتبر إجراء جد استرجالي في الحكومة الجزائرية، نظرا لعدم القيام بدراسات كافية حوله لتمكن من تطبيقه بطريقة فعالة تعود بالفائدة على البلد ككل وليس إجراء لسد العجز في الموازنة العامة. وفي ضوء التحديات الخارجية التي صاحبت التمويل غير التقليدي والخوف من وقع المديونية الخانقة التي تعرضت لها الدولة فيما سبق والتي جعلت اقتصادها دائما في تبعية ومهيمنا عليه من طرف الأجانب أي يصبح مسيرة بأيدي خارجية لا يمكن التحكم فيها أبدا. وهذا ما قد يؤدي إلى عودة الاستعمار بطريقة غير مباشرة وبصبغة جديدة إلى بلدها.

Our study examined the definition of finance in general, and therefore the focus on non-traditional funding, which has become a necessary measure. It has become a subject of the current time. It is considered a very important procedure in the Algerian government. To benefit the country as a whole and not a measure to fill the budget deficit. In view of the external challenges associated with unconventional funding and the fear of the stifling indebtedness suffered by the state in the past, which has always made its economy dependent on and dominated by foreigners, it becomes an uncontrollable external march. This could lead to the return of colonialism in an indirect and new way to her country.

ISSN: 2335-1187