ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور أخلاقيات الأعمال في تعزيز مقومات التنمية المستدامة من منظور إسلامي

العنوان بلغة أخرى: The Role of Business Ethics in Promoting Sustainable Development an Islamic Perspective
المصدر: المجلة العالمية للتسويق الإسلامي
الناشر: الهيئة العالمية للتسويق الإسلامي
المؤلف الرئيسي: براهمى، زرزور (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1441
الشهر: مايو
الصفحات: 113 - 149
DOI: 10.52471/1389-009-002-004
ISSN: 2225-5850
رقم MD: 1040382
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أخلاقيات الأعمال | التنمية المستدامة | أبعاد التنمية المستدامة | التنمية المستدامة الإسلامية | Business Ethics | Sustainable Development | Dimensions of Sustainable Development | Islamic Sustainable Development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

57

حفظ في:
المستخلص: تتناول الدراسة موضوع أخلاقيات الأعمال ودورها في تعزيز مقومات التنمية المستدامة بالممارسات السليمة في منظمات الاعمال المعاصرة من منظور إسلامي وإداري والمنافع المترتبة عنها فهناك إحساس متزايد بأن منظمات الاعمال المعاصرة أصبحت في تصرفاتها وصفقاتها أقل أخلاقية مما كانت عليه في السابق، مما يكشف عن الحاجة الحقيقية إلى الحكامة في المؤسسات الحديثة في علاقاتها بالعاملين، والعملاء، وبالشركات الأخرى، أو بالجمهور. وخاصة أن هذه المشروعات ترى الآن أن سوء التصرف الاجتماعي من قبل الإدارة يمكن أن يكون ذا تكلفة عالية جدا على الشركة والمجتمع برمته.

The study deals with the subject of business ethics and its role in promoting the elements of sustainable development in the practices of contemporary business organizations from an Islamic and administrative perspective and the benefits thereof. There is a growing sense that contemporary business organizations have become less moral in their actions and transactions than in the past, which reveals a need for governance in modern institutions in their relationships with employees, customers, other companies, or the public. Especially since these projects now see social misconduct by management as having a very high cost to the company and society as a whole.

ISSN: 2225-5850