ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الحماية القانونية للخصوصية على الإنترنت في ظل الجهود الدولية والداخلية

العنوان بلغة أخرى: Legal Protection of Privacy Online in the Light of International and Internal Efforts
المصدر: الملتقى الدولي المحكم: الخصوصية في مجتمع المعلوماتية
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: الضناوي، زينب محمد جميل (مؤلف)
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2019
مكان انعقاد المؤتمر: طرابلس
الهيئة المسؤولة: مركز جيل البحث العلمي
الشهر: يوليو
الصفحات: 23 - 37
رقم MD: 1040441
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحق في الخصوصية | الإنترنت | الجهود الدولية | الحماية الوطنية | Privacy | Online | International Effort | Internal Protection
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

60

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى إبراز الجهود الدولية والإقليمية والوطنية لحماية حق من الحقوق الإنسانية وهو الحق في الخصوصية من تأثير المعلوماتية. فلقد أصبحت الخصوصية مهددة دائما بالاختراق مما أصبح يشكل قلقا متزايدا مستمدا من الثورة التكنولوجية التي استطاعت الولوج إلى كافة أوجه الحياة الخاصة للأفراد. فنجد بأن المجتمعات الدولية والعديد من المجتمعات الداخلية ساعية نحو ضبط هذا الحق والعمل على جعله بمنأى عن أي انتهاكات ممكن حصولها في الوقت الحالي أو المستقبل. وقد أظهرت الدراسة أن أغلب التشريعات خاصة العربية منها غير قادرة على مواجهة الانتهاكات الحاصلة على الحق في الخصوصية، ودعت إلى ضرورة سن قواعد قانونية صارمة ومباشرة تحدد هذا الحق وتلزم كافة الأفراد والجهات بضرورة احترامه.

This study aims to highlight the international, regional and national efforts to protect a human right, namely the right to privacy from the impact of informatics. Privacy has always been threatened by penetration, which has become a growing concern stemming from the technological revolution that has penetrated all aspects of individual lives. International communities and many internal communities seek to control this right and to make it free of any violations that can be made at present or in the future. This study showed that most of the legislations, especially the Arabic ones, are unable to deal with violations of right in privacy, and called for the need to enact strict and direct legal rules that define this right and oblige all individuals and entities to respect it.