ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Ottoman Arsenal from the Reign of Sultan Bayezid I to the Reign of Sultan Suleyman II 806-974\1389-1566

المصدر: مجلة المنيا لبحوث السياحة والضيافة
الناشر: جامعة المنيا - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: Mahmoudm, Smah. A. (Author)
مؤلفين آخرين: Abdelrazik, Shabaan Samir (Co-Author), Elassal, Ibrahim M. (Co-Author), Abd Elrady, Esraa Mohamed (Co-Author)
المجلد/العدد: مج7, ع1,2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يونيو
الصفحات: 145 - 161
ISSN: 2357-0652
رقم MD: 1041217
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Ottomans | Tersane Arsenal | Sultans | Arsenal Division
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: تناولت هذه الدراسة الترسانة العثمانية منذ عصر بايزيد الأول حتى نهاية عصر سليمان الثاني "القانوني"، كما تناول البحث شرح تاريخي لهذه الفترة، وتناولت الدراسة مباني الترسان خلال هذه الفترة الزمنية ومحتوياتها، كما ألقت الضوء على مواقع هذه الترسانة في الإمبراطورية العثمانية والتي وجدت في جالاتا وجاليبولي، سينوب، سامسون، كفكان، روسك، بيريك، البصرة، إيزمت، السويس، كما تحدثت الدراسة عن الاحتفالات التي تقام في الترسانة العثمانية بعد بناء السفن الجديدة والمراسم المتبعة ورجال الدولة الذين يحضورون هذه المراسم بدأ من السلطان.

This study is high lighting the tersana "arsenal" beginning with the reign of sultan Bayezid I to the end of the reign of sultan Suleman II .This research is discussed the political circumstances and how affected its building .Highlighting the divisions of the arsenal during that period. This study focusing the locations of the Ottoman arsenals in Galata, Gallipoli, Sinop, Suez, Izmit, Basra, Birecik, Ruscuk, Samsun and Kefken. The Ottoman arsenal and its division. Finally the festivals of lunching ships during that period and conclusion from this study, the research depend on the historical and analytical approach.

ISSN: 2357-0652